كتاب 12 Months to $1 Million

كتاب 12 Months to $1 Million.. ماذا تتطلب لعبة الريادة؟

تتعدد الكتب التي تتناول أهمية الوصول إلى قائمة الأثرياء إلا أن ما يميز كتاب 12 Months to $1 Million حقًا هو الطريقة التي يسلط الضوء فيها على ضرورة بناء أعمال ناجحة، وكأنه الدليل المكتوب لرواد الأعمال من أجل مساعدتهم في اقتحام هذا العالم الحافل بالفرص.

إن الفكرة الأساسية التي يحملها كتاب 12 Months to $1 Million تعتمد على حنكة رواد الأعمال في المقام الأول، فمؤلفه رايان دانيال موارن؛ مؤسس نظام “الرأسمالية” Capitalism، اتخذ من خبراته في تعليم رواد الأعمال كيفية بناء أعمال ناجحة، وبث الدروس الخاصة بالاستثمارات وجني الأرباح بداية لسرد وقائع الكتاب.

لنفترض أنك حصلت بالفعل على فكرة لمشروع جديد، ومن ثم فإنك تنتظر الفرصة المثالية للانطلاق إلى عالم ريادة الأعمال، وتريد بالفعل بدء مشروعك التجاري الخاص بك، فلا بد أن تعرف أنك طالما عرفت الطريق الريادي فأنت مغامر من الطراز الرفيع؛ حيث يمكن لرحلتك هذه أن تستعرق وقتًا طويلًا، فهي ليست وظيفة تعتمد على 8 ساعات متواصلة فقط.

كتاب The Hard Thing About Hard Things.. معاناة رواد الأعمال

يؤكد كتاب 12 Months to $1 Million أن واقع اليوم هو أنك إذا كنت مستعدًا للعمل بجدية أكبر من أي وقت مضى فإنه يمكنك بناء مشروع تجاري جديد تمامًا من الألف إلى الياء، لكنه يبني لك وفي الوقت ذاته، خارطة طريق، يمكنها أن تصل بك إلى المليون الأول خلال عام فقط.

مزيج التجارة الإلكترونية ومواقع التواصل

هناك خارطة طريق قوية وقابلة للتكرار تضم خطوات لأخذ شركة من صفر إلى أول مليون دولار خلال عام فقط، علمًا بأن كتاب 12 Months to $1 Million يطرح فكرة بيع الشركة مقابل أجر كبير؛ وهو ما يلجأ إليه الكثير من رواد الأعمال حول العالم.

يمكن القيام بذلك بفضل المزيج الفريد من التجارة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في الوقت الحالي، ولا شك أنها طريقة مجربة ويمكن العمل بها؛ لكن يجب أن تبذل قصارى جهدك لتنفيذها.

كتاب فن اللا مبالاة.. كيف تمتلك مفاتيح الثقة والنجاح؟

لعبة الريادة

لا توجد لعبة أكثر تحديًا ومكافأة من ريادة الأعمال؛ ففي أساسها هي تؤكد أن كل عمل تجاري يعتبر ناجحًا، لكن يوجد رائد أعمال واحد على استعداد لوضع كل شيء على المحك والاستغناء عن شركته من أجل المليون الأول.

عندما يحدث التغيير وتبدأ الثروة في الظهور هناك دائمًا شخص واحد يأخذها كتحدٍ، وهنا فإن مؤلف كتاب 12 Months to $1 Million يوجه كلماته إليه، فهو يريد أن يصبح جزءًا من التغيير الذي يحدثه الرواد.

كتاب The 4-Hour Workweek.. لا سبيل لتأجيل الأحلام

خطوات كتاب 12 Months to $1 Million

والآن السؤال الذي يطرحه كتاب 12 Months to $1 Million هو: كيف ستكون مغامرتك الريادية لمدة عام واحد؟

نرصد لك كتاب 12 Months to $1 Million الطريق نحو المليون الأول خلال عام في خطوات، وذلك على النحو التالي:

  • طور النضال

أنت في طور النضال بداية من الشهر الأول حتى الرابع؛ لتتمكن من تحقيق 25 عملية بيع على الأقل يوميًا على منتجك الأول بشكل مستدام.

وللوصول إلى هذه النقطة بأسرع ما يمكن؛ تحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة وجريئة عندما تبدأ للمرة الأولى؛ لذا كن مرتاحًا لحقيقة أنك لن تحصل على كل شيء بشكل صحيح.

ووفقًا لكتاب 12 Months to $1 Million فإن السرعة هي صديقك المقرب، وبالتالي فكل عملية بيع لها أهمية كبيرة، ويمكنك الآن التركيز على الحصول على ألف متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كتاب Start with Why.. سؤال الجدوى والفعالية

  • مرحلة النمو

تأتي المرحلة الثانية من الشهر الخامس حتى التاسع وهي مرحلة النمو. بمجرد حصولك على عمليات بيع ثابتة في اليوم فأنت تريد بعد ذلك طرح أكبر عدد ممكن من المنتجات التي يمكنك التعامل معها بشكل مريح.

فقط تأكد من إطلاق المزيد من المنتجات لنفس مجموعة العملاء مثل منتجك الأول، وعندها سوف يتزايد الزخم بسرعة في هذه المرحلة؛ لأنك لن تحتاج إلى اتخاذ العديد من القرارات في المرة الثانية. فلا تشتت انتباهك واجعل الأمر بسيطًا وحافظ على تركيزك.

El libro rojo de las mujeres emprendedoras.. سلاح في سوق العمل

  • التجربة

يمكنك الآن من الشهر العاشر إلى الـ 12 أن تخطط للبدء في تجربة أنواع مختلفة من الإعلانات لمعرفة ما يناسب نوع منتجك حقًا. هذه أيضًا هي المرحلة التي يمكنك أن تبدأ فيها أخيرًا أن تصبح رائد أعمال حقيقيًا بدوام كامل.

مهمتك هنا هي بناء الإيرادات، والعثور على مشترٍ، والابتعاد مع مبلغ نقدي مكون من 6 أرقام بالإضافة إلى مكاسب مفاجئة؛ حتى تتمكن من القيام بذلك مرة أخرى.

كتاب Leaders Eat Last.. سبيل رواد الأعمال للقيادة

وفي النهاية فإن كتاب 12 Months to $1 Million لا يقدم لك المشورة بشأن فكرة مشروعك بقدر التدقيق في طريقة تعاملك مع العملاء واستغلال كل المستجدات التكنولوجية لصالحك، فأنت تمتلك كل شيء للنجاح، وبالفعل فإن الطريق إلى المليون الأول سهل للغاية؛ لكن الصعب هو استغلال هذا المبلغ النقدي في المضي قدمًا إلى حلم جديد في العالم الريادي.

اقرأ أيضًا:

كتاب Built to Last.. كيف تدوم الشركات؟

كتاب The Gifts of Imperfection.. التمرد على متلازمة الحياة المثالية

كتاب Dare To Inspire.. كيف تجعل الإلهام مستدامًا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

كتاب Emotional Intelligence

كتاب Emotional Intelligence.. درء تعارض العقل والشعور

ينطلق دانيال جولمان؛ مؤلف كتاب Emotional Intelligence، من ثنائية أساسية وصلبة ربما هي: العقل والشعور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.