غرفة أبها

غرفة أبها تناقش مقومات السياحة والاستثمار في منطقة عسير

أعلنت غرفة أبها عن تنظيم ندوة بعنوان “السياحة والاستثمار في منطقة عسير”؛ وذلك بالتعاون مع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بجامعة الملك خالد.

وشهدت الندوة التي أقيمت مؤخرًا في غرفة أبها مناقشة مفهوم السياحة، أهميتها، أنماطها، وآثارها، إضافة إلى علاقات التفاعل بين الزوّار، والجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في المقاصد السياحي والاستثمار السياحي كمفهوم وآليات.

وطرحت الندوة، مناقشة حول البعد الثقافي والحضاري للسكان وعلاقتهما بالسياحة البيئية، والبعد الاقتصادي، إلى جانب البعد الثقافي والحضاري، إضافة إلى مقومات جذب الاستثمارات السياحية لمنطقة عسير، والعوامل السياحية الجيدة الجاذبة للاستثمار في عسير، فضلاً عن السياحة الريفية والجبلية، وكذلك العلاقة بين البيئة والسياحة.

على جانب آخر، انطلق أمس الاثنين، اجتماع لجنة الاستقدام، في الغرفة التجارية الصناعية بأبها، بحضور كل من سعيد بن محمد الحويزي؛ رئيس اللجنة، مع الشيخ سليمان بن جابر الفيفي؛ رئيس المحكمة العمالية بعسير؛ وذلك لبحث مشاكل مكاتب الاستقدام بعسير، وطرق حلها وآليات التقاضي، وإجراءاتها وقبول الدعاوي حول العمالة المنزلية.

اقرأ أيضًا:

بعد نجاح التجربة.. إطلاق الدورة الثانية من برنامج «مسك – القدية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصكوك العقارية الإلكترونية

توجيه جديد من «ساما» للبنوك حول الصكوك العقارية الإلكترونية

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ٍساما) توجيهًا بشأن الصكوك العقارية الإلكترونية والذي تم توجيهه للبنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.