«ذكرى البيعة الخامسة».. 29.7 مليار ريال دعمًا للقطاع الخاص

تحل، اليوم، ذكرى البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ فعلى مدار 5 أعوام حصدت المملكة المزيد من التطورات والإنجازات.

وشهدت الخمس سنوات الأخيرة نقلة تنموية واقتصادية رائدة، كما حرصت المملكة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، على تعزيز أواصر الترابط مع الدول الشقيقة، فأصبحت إحدى أهم الدول المانحة للمساعدات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية على مستوى العالم، وحجزت موقعها بين أكبر خمس دول تقدم المساعدات على مستوى العالم.

وبلغت مساعدات المملكة، من خلال صندوق التنمية، أكثر من 44 مليار ريال منحًا وقروضًا؛ لتمويل 240 مشروعًا في 42 بلدًا حول العالم.

وأسهم الصندوق في تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية لصنع أثر إيجابي في الدول النامية.

وفيما يتعلق بالاقتصاد الوطني، دعّم الصندوق الصادرات السعودية، والتي تشمل السلع والمنتجات الوطنية بتمويلات قدمت للقطاع الخاص بمبلغ إجمالي 29.7 مليار ريال.

ودعّم الصندوق المحتوى المحلي؛ من خلال تنفيذ المشاريع التي يسهم في تمويلها، وذلك بإشراك الاستشاريين والمقاولين السعوديين بمبلغ إجمالي 5.12 مليار ريال.

 

اقرأ أيضا:
وزارة الإسكان وجامعة الجوف يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.