ملتقى صناعة المستقبل

«تعليم مكة المكرمة» تُنظم «ملتقى صناعة المستقبل»

نظمت إدارة التوجيه والإرشاد التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد، «ملتقى صناعة المستقبل»، وذلك بالشراكة مع جامعة أم القرى، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وشركة أرامكو السعودية، وجمعية مهندسي البترول، وباب رزق، والكليات التقنية العالمية وكلية نياجرا والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأوضحت إدارة التوجيه والإرشاد أن الملتقى يستهدف توعية ‏الطالبات في مجال الإرشاد التعليمي المهني بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وفي هذا السياق، أوضحت آمنة الغامدي؛ مديرة عام التعليم للشؤون التعليمية، أن الإرشاد التعليمي والمهني يعد من الدعائم الأساسية في حياة المجتمعات المعاصرة بوصفه مساهمًا في مساعدة الطالبة في اختيار المجال العلمي أو العمل الذي يتناسب مع ميولها واستعداداتها وقدراتها.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان المغربي؛ أستاذ التفسير وعلوم القرآن المشارك بقسم الكتاب والسنة بجامعة أم القرى، خلال كلمتها في الجلسة الأولى، أن «ملتقى صناعة المستقبل» يُسهم في توجيه الطالبات المقبلات على أعتاب الدراسة الأكاديمية الجامعية للتعريف بالمجالات التعليمية والعملية والمهنية المتاحة لإكسابهن الخلفية الكافية.

من جهتها، أكدت فاطمة الشهري؛ المشرفة التربوية، أن صناعة المستقبل ملتقى تعليمي مهني يستهدف مساعدة الطالبة في فهم ذاتها والتعرف على ميولها واستعداداتها وقدراتها، موضحة أن الإرشاد التعليمي المهني يُعد من أهم ميادين الإرشاد التربوي وأوثقها صلة وارتباطًا بمتطلبات الفرد والمجتمع، فهو يهدف إلى إكساب الطالبات قدرًا من المعلومات الإثرائية اللازمة لمساعدتهن في التخطيط المبكر.

وشهد الملتقى تنظيم المعرض المصاحب الذي نفذته نخبة من منسوبات الجهات المستضافة، مستهدفًا 10 من طالبات الصف الثالث الثانوي من كل مدرسة ومرشدة ومعلمة مرافقة للطالبات.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل: 17 ألف شخص تقدموا للتسجيل كمصلحين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.