بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية يموّل 2208 مشروعًا لتوطين قطاع الاتصالات

أعلن بنك التنمية الاجتماعية أن بلغ عدد المشاريع التي مولها في نشاط الاتصالات، بلغ نحو 2208 مشاريع؛ وذلك منذ بدء التمويل في هذا القطاع.

بلغت قيمة هذه المشاريع حوالي 260 مليون ريال منذ عام 2007؛ وذلك ضمن المحافظ المتخصصة التي يدعمها البنك للمنشآت الصغيرة والناشئة والعمل الحر.

وكانت قيمة القروض التمويلية، التي منحها بنك التنمية الاجتماعية لمستفيديه في نشاطي الرعاية الصحية والتعليمية قد بلغت نحو 775 مليون ريال لتمويل 579 منشأة، منذ بدء التمويل في هذه القطاعات.

يشار إلى أن القروض أسهمت في تمويل 206 منشآت طبية بقيمة 450 مليون ريال، منذ بداية عام 2007. في حين بلغت قيمة القروض في قطاع التعليم نحو 325 مليون ريال لتمويل نحو 373 منشأة تعليمية خلال الـ12 عاما الماضية، شملت مدارس ودور حضانة للأطفال.

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد أطلق في وقت سابق، منتجًا تمويليًا جديدًا مخصصًا لحاضنات ومسرعات الأعمال لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة بقيمة تصل إلى أربعة ملايين ريال، علمًا بأنه يستهدف الحاضنات والمسرّعات التي تزيد تكلفتها الاستثمارية على 300 ألف ريال ولا تتجاوز ثمانية ملايين ريال بسقف تمويلي يصل إلى أربعة ملايين ريال.

الجدير بالذكر أن البرنامج يسعى إلى تمكين المواطنين من إقامة المشاريع، وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، واستحداث فرص وظيفية للشباب السعودي، وتمكين رواد الأعمال من الحلول المالية وغير المالية عبر تقديم تمويلات نبيلة وتأهيل تدريبي متطور، وتقديم فرص استشارية وإرشادية يقدمها فريق استشاري خبير.

اقرأ أيضًا:

خادم الحرمين يتوجه إلى جدة بعد الاطمئنان على ضيوف الرحمن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عيد الأضحى

غرفة الأحساء تستضيف برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات.. سبتمبر المقبل

تستضيف غرفة الأحساء ، ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف، برنامج دبلوم إدارة الجودة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.