دوري الأساطير

المملكة تحتل المركز الأول في بطولة “دوري الأساطير”

حقق فريق “غون يوني سكواد” (المؤلف من طلبة من جامعة الجبيل، جامعة الطائف، جامعة جدة، جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا)، الفوز على الفرق المنافسة في بطولة “دوري الأساطير”، وذلك في نهائيات سلسلة بطولة أمازون للرياضة الإلكترونية للأبطال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حدث رياضي شيق شهد منافسة محتدمة استمرت أربعة أيام استضافتها “مينا تيك”، إحدى شركات GGTech، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

فاز فريق “غون يوني سكواد” في دوري الأساطير على فريق “ميستك” من الإمارات، والذي ضم طلابًا من طلاب كليات التقنية العليا وجامعة ولونغونغ في دبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة أبوظبي.

باعتبارها واحدة من أفضل بطولات الرياضات الإلكترونية في منظومة التعليم الجامعي في أوروبا، أثبتت النسخة الأولى من بطولة دوري الأساطير في سلسلة نهائيات جامعة أمازون للألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستوى رائعاً من المنافسة بين الفرق المختلفة. لم تتنافس الفرق فقط للفوز بمجموعة الجوائز التي بلغت قيمتها المالية 10,000 دولار أمريكي، ولكن أيضًا لتمثيل بلدانهم وجامعاتهم في هذه البطولة الدولية، بهدف تتويجهم كأول أبطال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبطولتي “دوري الأساطير” و “فالورانت”.

بعد أدائهم الرائع في بطولة دوري الأساطير، خاصة ضد الفريق الإماراتي “ميستك”، صرّح بدر مسفر العتيبي من فريق “غون يوني سكواد” قائلًا: “شعرت بالفعل أني لاعب محترف خلال فعاليات البطولة. جئنا إلى هنا من من أجل أن نشارك في اللعبة ونبذل قصارى جهدنا. الجميع سعداء بهذا الفوز. لقد قدّمنا أداءً رائعًا ونال فريقنا الفوز الذي يستحق”.

وأضاف العتيبي ” نشعر بالفخر لتمثيل وطننا الحبيب في دوري الأساطير والفوز بلقب أبطال الشرق الأوسط في بطولة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية”.

تجربة دوري الأساطير وفرصة لتشجيع الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هذا وتُعتبر مشاركة أكثر من 40 طالب من 31 جامعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب تجربة العمر للمشاركين في بطولة دوري الأساطير.

كما أفاد نواف صويلح الجاويد، من فريق “غون يوني سكواد” الفائز ببطولة دوري الأساطير عن فخره بالفوز قائلًا، “يا له من شعور رائع أن نفوز ببطولة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة وأننا نمثل بلادنا. لقد قدّم الجميع أداءً رائعًا، وشهدنا تنظيمًا مميزًا للبطولة واستمتعنا بوقتنا بصورة كبيرة”.

وفي سياق البطولة، صرح ماريو بيريز؛ الرئيس التنفيذي لشركة “مينا تك” قائلًا: “لقد كانت هذه النهائيات الأولى لدوري الأساطير في المنطقة مجرد بداية لالتزامنا بتعزيز مساحة الرياضات الإلكترونية في المنطقة وزيادتها، لتصبح مسارًا أساسيًا للطلبة المتحمسين لألعاب الفيديو لتطوير حياتهم المهنية ومهاراتهم الشخصية. يسرنا أن نتقدم بالشكر الجزيل لشركائنا، أمازون و “Riot Games” لما قدموه لنا من دعم قوي لنحقق مكانتنا ونصبح الوجهة الأولى للألعاب الرياضية في المنطقة”.

قطاع يواصل النمو والازدهار

منذ إطلاقها، شهدت الرياضات الإلكترونية من جامعة أمازون توسعًا هائلًا ونموًا كبيرًا، ليس فقط كمنافسة، لكن أيضًا كسوق عمل مزدهر في قطاع الرياضات الإلكترونية. تشير التوقعات إلى أن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية حول العالم سيصل إلى 532 مليون مشاهد ومتابع في عام 2022، ومن المتوقع أن يستمر عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية في المناطق الناشئة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالارتفاع من 83.6 مليون مشاهدة في عام 2021 إلى 95.5 مليون في عام 2022. حالياً. تتواجد الرياضات الإلكترونية من جامعة أمازون في 20 دولة في 4 قارات، وبمشاركة ما يقارب من 2,000 جامعة وأكثر من 25,000 طالب. تربعت البطولة في العام الماضي على مكانتها كواحدة من أفضل بطولات الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم على المستوى الجامعي، وتحظى بدعم نخبة من العلامات التجارية المهمة.

تميز الموسم الأخير من منافسة “جامعة أمازون للألعاب الرياضية الإلكترونية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة حوالي 170 جامعة و 1,700 فريق وأكثر من 8,600 لاعب من هذه البلدان الأربعة تنافسوا منذ شهر نوفمبر 2021 للوصول إلى هذه النهائيات. تساهم المنافسات الإلكترونية من هذا المستوى الرفيع في تشجيع المهنيين الشباب المهرة، واللاعبين، والمبدعين، والمبتكرين على دخول هذه الصناعة المزدهرة والمشاركة فيها.

بعد تعاون (Riot Games) مع GGTech في تنظيم وإطلاق مسابقات جامعية في جميع أنحاء العالم، تعاونت الشركتان بنجاح باهر على تنظيم النسخة الأولى من هذه البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عزز دعم نخبة من الرعاة الرسميين للمنافسة منذ عامها الأول من نجاحها، على رأسهم سامسونج، كلير، دوريتوس، وشركة الاتصالات السعودية في المملكة العربية السعودية وشركتا سامسونج ولايفبوي في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا من “رواد الأعمال“:

سيكويا 2023.. عروس الدفع الرباعي من تويوتا

وزارة الرياضة السعودية.. أبرز الخدمات

برامج تنمية رأس المال البشري السياحي.. بناء الكفاءات وتعزيز قيم الضيافة

بوليفارد الرياض.. المناطق والفعاليات

الأماكن السياحية السعودية في الصيف.. وجهات من الجمال الخالص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ذا لاين

سمو ولي العهد: “ذا لاين” في نيوم تعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد رئيس مجلس إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.