الصادرات السعودية

«الصادرات السعودية» تناقش آليات دعم وتمكين المصدرين

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية، يوم الأحد 2 يناير الجاري، ورشة عمل بعنوان «تمكين المصدرين ودعمهم»، وذلك بحضور 45 شركة وطنية من عملاء الهيئة، في قطاعات مختلفة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنها: الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وهيئة المواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الطاقة)، والتي تقام لمدة 5 أيام بمدينة الرياض خلال الفترة من 2 – 6 يناير الجاري لعام 2022م.

وتأتي الورشة انطلاقًا من سعي هيئة تنمية الصادرات السعودية إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرئيسية لتشجيع منظومة التصدير السعودية؛ عبر البرامج والمبادرات التي تتبناها.

وتحرص الهيئة على تطوير قدرات المصدرين وجاهزيتهم؛ لمواجهة التحديات العالمية وتحسين تنافسيتهم في الأسواق كأحد أهم أهدافها، وتيسير رحلاتهم التصديرية الشاملة بما يُسهم في وصول المنتجات المحلية للأسواق الدولية.

وتضم الورشة عددًا من القطاعات المستهدفة في التصدير ومنها: قطاع الأغذية وقطاع الأدوية، وقطاع البتروكيماويات، وقطاع التعبئة والتغليف، وقطاع مواد البناء، وقطاع التعدين وقطاع المعدات الثقيلة والخردة وقطاعات أخرى.

وتسعى الصادرات السعودية إلى تعزيز التواصل مع عملائها، والتعريف بخدماتها وأدوارها وإشراكهم في تحقيق أهدافها، وإتاحة الفرصة لهم لطرح التساؤلات وتبادل الخبرات والتجارب ونشر المعرفة التصديرية وتحقيق التميز والارتقاء بالصورة الذهنية والعلامة التجارية لصادرات المملكة غير النفطية والإسهام في رفع نسبتها من 16% إلى 50% على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.

يُشار إلى أن الصادرات السعودية تعمل على توظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية؛ لتحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية وتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية، بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني؛ إذ يأتي عمل “الصادرات السعودية” ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:

إطلاق أول منصة إلكترونية مصرية تضم الداعمين لرواد الأعمال 

غرفة الأحساء تقدم ورشة عمل «الإدارة الرشيقة في دورة حياة المشاريع»

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يوضح كيفية تحقيق الأهداف المالية

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحصد جائزتين من جوائز «ندلب»

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق تطبيقًا إلكترونيًا لمواكبة التحول الرقمي في المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يقدم دورة بعنوان «الميزانية الذكية»

يقيم المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية، الأربعاء 26 يناير الجاري، دورة تدريبية افتراضية بعنوان «الميزانية الذكية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.