الإسكان توقع 9 اتفاقيات جديدة وإجمالي المنتجات السكنية يتخطى الـ 60 ألف منتج

قال سيف السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان السعودية، إن الوزارة وقعت 9 اتفاقيات جديدة مع 9 مطورين عقاريين لتنفيذ مشاريع سكنية في عدد من مناطق المملكة، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس، بحيث تلبي مختلف رغبات السعوديين وتتوافق مع إمكاناتهم المختلفة.

وأعلن السويلم أن إجمالي المنتجات السكنية فاق 60 ألف منتج حتى الآن من خلال الدفعات الثلاث الماضية في برنامج “سكني”، وتشمل الوحدات الجاهزة وتلك التي تحت الإنشاء، والأراضي المطوّرة المجانية، وأيضًا القروض المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

يُذكر أن وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أطلقا الدفعة الثالثة من برنامج “سكني” للعام 2018، بإجمالي يصل إلى 21727 منتجًا سكنيًا وتمويليًا، تتوزع على جميع مناطق المملكة.

وتأتي هذه الدفعة ضمن مستهدفات برنامج سكني خلال العام الجاري، والبالغة 300 ألف منتج.

وكانت الوزارة قد أوضحت من قبل تفاصيل المنتجات السكينة وتوزيعها الجغرافي، مشيرة إلى أن هذه الدفعة تشمل تخصيص 6296 وحدة سكنية تحت الإنشاء، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، موزعة على الرياض بواقع 232 وحدة، ومكة المكرمة 5401، والمنطقة الشرقية 663 وحدة.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يدشن وحدة متابعة المشاريع الحيوية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مؤخرًا، مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.