خالد الفالح : 13 برنامجًا ضمن رؤية 2030 لتطوير قطاع الطاقة والثروة المعدنية

كشف خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إطلاق المملكة برنامجًا لتطوير الصناعة الوطنية، والخدمات اللوجستية، ضمن 13 برنامجًا من خلال رؤية 2030.

وأكد الفالح في تصريحات صحفية أمس السبت، على أن البرنامج سيسهم في تحقيق نمو غير مسبوق بين 4 قطاعات رئيسية تؤثر في اقتصاد المملكة، وهي قطاعات الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية.
وكشف وزير الطاقة أن تطوير الصناعة الوطنية سيتم من خلال 330 مبادرة، متوقع أن تُحقق مايزيد عن ثلث رؤية 2030، على أن يتم طرح مشاريع جاهزة للتفاوض من خلال صفقات تفوق قيمتها 70 مليار ريال وهذه الدفعة الأولى من الاستثمارات، مشيراً إلى أن البرنامج يطمح إلى استقطاب ترليون و600 مليار ريال من الاستثمارات.

وأبرز الوزير مبادرة مؤسسة أرمكو”اكتفاء”، التي تم من خلالها إنشاء العشرات من المصانع في المملكة، وباتت منتجاتها تصدر خارج البلاد.

بدوره قال نبيل العامودي؛ وزير النقل، إن برنامج تطوير الصناعة
الوطنية والخدمات اللوجستية هو من أهم البرامج في مجال الاقتصاد السعودي، مؤكداً أن الخدمات اللوجستية هي إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 من خلال تحويل المملكة لمركز لوجستي عالمي لربط القارات الثلاث، خاصة أن 12 % من الاقتصاد العالمي يمر عبر البحر الأحمر.
وأفاد العمودي، أن هناك إجراءات لتأسيس مناطق اقتصادية خاصة ذات مميزات عديدة، بمساهمة الهيئة العامة للجمارك، لدفع حركة الاستيراد والتصدير في المملكة، مبيناً أن رفع مستوى الخدمات اللوجستية في المملكة يأتي لرفع مستوى المملكة لتكون الأولى إقليميًا بحلول عام 2030م.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.