تشكيل 4 مجموعات لتطوير صناعة الاجتماعات بالمملكة

وافق اجتماع المجموعة الاستشارية الثالث عشر، برئاسة عبدالله الجهني؛ مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للسياحة والمشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض ‏والمؤتمرات بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، على تشكيل أربعة فرق عمل من المجموعة الاستشارية؛ لوضع تصور شامل لصناعة الاجتماعات في السعودية، وإعداد نظام للمعارض والمؤتمرات لمناقشته في الاجتماع التالي للمجموعة في 25 من شهر سبتمبر القادم.

واستعرضت المجموعة الاستشارية -خلال الاجتماع- مُستجدات صناعة الاجتماعات بالمملكة خلال النصف الأول من عام 2017، وأبرز التحديات وسبل معالجتها بأسلوب علمي مدروس، وسبل تفعيل اتفاقية وظيفتك بعثتك مع وزارة التعليم، بجانب بحث دور المكتب السعودي للمتحدثين في المرحلة القادمة في دعم صناعة الاجتماعات .

وناقش الاجتماع تقييم مشاركة المملكة لأول مرة بجناح في معرض إيمكس بفرانكفورت، في الفترة بين 16-18 مايو الماضي،علاوة على استعراض توصيات الاجتماع السابق للمجموعة وما تم إنجازه حتى الآن.

وأوضح الجهني أن صناعة الاجتماعات واعدة، كما أن تطويرها يجعلها منتجًا اقتصاديًا مساهمًا في الناتج المحلي، من حيث توفير فرص العمل، وتقوية الصورة الذهنية للمملكة في المحافل الدولية، لافتًا إلى جهود اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برئاسة الأمير سلطان بن سلمان؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،  في تعزيز  نمو تلك الصناعة والنهوض بها لتصبح أكثر إنتاجية وفاعلية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *