تسويق المؤثرين

هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟

إن كنت تفكر في التخلي عن تسويق المؤثرين، يمكنك التأكد أنه بطبيعة التطور والانتشار السريع الذي تشهده شبكة الإنترنت، تُقدم المنصات الاجتماعية؛ مثل: فيسبوك وإنستجرام وتويتر وسناب شات وغيرها، المزيد من الوعود للمستخدمين من جميع الأعمار حول العالم، وبعد أن كان الهدف الأسمى هو الترحيب والتعبير عن الذات، والمشاركة الهادفة، والشعور بالمجتمع، أصبحت منصات التواصل أرضًا للمشاركات والإعلانات التي ترعاها، ويُسارع مستخدمو هذه المنصات في استدعاء المؤثرين والعلامات التجارية عندما يرون نقصاً في المصداقية.

تسويق المؤثرين

وتُعدُّ مشكلة المؤثرين الوهميين من أهمّ الأسباب الجذرية للتخلي عن تسويق المؤثرين، التي تزيد من تفكير رواد الأعمال وأصحاب الأعمال التجارية في الابتعاد عن التسويق عبر المؤثرين.

وقد أكدت بعض الدراسات أن الكثير من المؤثرين العاملين من قِبل العديد من العلامات التجارية الكُبرى لديهم قواعد متابعين يُقدّر أنها مزيفة بنسبة تصل إلى 75%؛ إنه أيضًا سبب كبير آخر وراء خيبة الأمل في المؤثرين بشكل عام.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

كم تبلغ تكلفة شهادة الأيزو؟

ما هو التخطيط العملياتي؟

هل يمكنني تأسيس مشروع متخصص لبيع القهوة السعودية؟

أريد تأسيس مشروع لبيع الجوارب.. هل يمكنني تجنُّب التكاليف الباهظة؟

ماذا تمثّل قاعدة العملاء بالنسبة للفرنشايز الناجح؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بيع القهوة السعودية

هل يمكنني تأسيس مشروع متخصص لبيع القهوة السعودية؟

إن كنت تتساءل عن إمكانية تأسيس مشروع متخصص في بيع القهوة السعودية، يجب أن تعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.