ملتقى لقاءات الدمام 2019 يكشف عن الفرص الواعدة بقطاع الأعمال

خصص ملتقى لقاءات الدمام 2019 جناحًا؛ لتعريف الزوار بأبرز المهن والوظائف المستقبلية والفرص الواعدة في قطاع الأعمال بالمملكة.

ويمر زوار ملتقى لقاءات الدمام 2019، من خلال الجناح، على شاشات إلكترونية، تُستخدم فيها تقنيات ذكية، تشرح لهم أبرز تخصصات وظائف المستقبل، والفرص الوظيفية الواعدة في قطاعات الأعمال، وإرشادات حول الالتحاق بهذه التخصصات؛ بهدف مساعدتهم في اختيار تخصصاتهم المستقبلية.

ويأخذ الجناح الزائر في رحلة تُمكنه من التعرف على تخصصات الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء وتحليل أمن المعلومات والبيانات والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والتجارة الرقمية.

جدير بالذكر أنه كان هناك إقبال كثيف على الجناح؛ حيث رغب عدد كبير من الطلاب والطالبات في التعرف على تلك المهن والفرص الوظيفية الواعدة.

ويأتي الجناح ضمن المسار المخصص للطلاب في الملتقى، ويقدم المسار عددًا من الخدمات؛ من بينها الإرشاد المهني للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة؛ لتوجيههم وتهيئتهم لسوق العمل، كما يتم إجراء اختبارات متخصصة تساعدهم في التعرف على ميولهم الوظيفية ومكامن الإبداع لديهم.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الدمام من تنظيم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وانطلقت أعماله الأحد الماضي، ويستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

ويستهدف الملتقى الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، والمستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل؛ من خلال ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية المصاحبة للملتقى.

اقرأ أيضًا:

نائب مدير “هدف” يطلع على تجربة التوظيف بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.