الوطني للسلامة

انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية إبريل 2022م

افتتح المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، اليوم الثلاثاء 18 / 09 / 1443هـ الموافق 19 / 04 / 2022م الاجتماع الأول للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأعرب المهندس الراجحي عن سروره بالعمل مع ممثلي الجهات الوطنية ذات العلاقة بمجال السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا على دورها في رفع كفاءة وجاذبية سوق العمل، والإسهام في نمو اقتصاد البلاد عبر زيادة امتثال المنشآت وتأمين بيئات العمل للعاملين، ما يشجع رواد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على الاستثمار في السوق السعودي الذي تجعله هذه التشريعات سوقًا واعدًا وطموحًا يحقق تطلعات رؤية المملكة 2030.

واختتم الراجحي كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع بتذكير أصحابَ المعالي والسعادة الأعضاءَ بالمسؤولية الوطنية التي يلقيها على كاهلهم هذا التمثيل لجهاتهم في المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، متمنيا أن يوفق الله الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه، بما يتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة، وأن تكون منجزاته مهمة في نهضة البلاد ونمو الاقتصاد الوطني وازدهاره.
يشار إلى أن هذا المجلس هو أحد مخرجات البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية، الذي يسعى إلى تحسين وتوحيد التشريعات وإجراءات الرقابة ورفع مستوى الامتثال في سوق العمل السعودي؛ عن طريق التكامل مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد والقدرات؛ لتكون المملكة أنموذجا رائدا في هذا المجال على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا:

تعليم الشرقية تُنظم ورشة عمل بعنوان «ساعة حوار إعلامية»

فرع ‏جمعية إعلاميين بحائل يُنظم ورشة عمل بعنوان «احترافية التحرير الإعلامي»

“وافي” يرخص 133 مشروعًا على الخارطة خلال الربع الأول من 2022

صناع الفرنشايز يجتمعون على مائدة جمعية الامتياز التجاري

غرفة المدينة تنظّم ورشة عمل تحضيرية لمؤتمر المدينة للأوقاف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المحتوى المحلي

مدير المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” يدعو رواد الأعمال للاستثمار بأفكارهم الإبداعية

دعا الأستاذ أبو بكر عبدالهادي العنزي مدير المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في “الهيئة الملكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.