كيف تبدأ مشروعك في رمضان

كيف تبدأ مشروعك في رمضان؟.. فرص ربح مُذهلة

إن كنت تفكر في تأسيس مشروعك في رمضان للانطلاق بنجاح نحو عالم الريادة، فأنت على صواب؛ منذ الأيام الأولى يفتح شهر رمضان المبارك العديد من الفرص لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء أعمالهم التجارية الخاصة، والسبب أن هناك احتياجات سوق متنوعة ستزداد خلال هذا الشهر الفضيل حتى أيام العيد، وكذلك فإن سلوك المستهلك يتغير بشكلٍ كبير، ومع تغير جداول نوم وعمل الناس يُعتبر رمضان موسمًا رئيسيًا للعديد من السلع والمنتجات التي يُمكن العمل على توفيرها، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف تبدأ مشروعك في رمضان؟ بالتأكيد الأجواء المريحة نسبيًا خلال شهر رمضان توفر المزيد من الفرص الذهبية لبدء الأعمال التجارية.

قد تولد فرص العمل الموسمية المختلفة خلال شهر رمضان المبارك أرباحًا كبيرة؛ إذ يُمكنك إنشاء أعمال صغيرة وسريعة وذكية تفيد المجتمعات من حولك وتجلب لك ثروة.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها.. كُن حذرًا

كيف تبدأ مشروعك في رمضان؟

يجيب موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية عن سؤال: كيف تبدأ مشروعك في رمضان؟

كيف تبدأ مشروعك في رمضان

أظهرت التقارير التجارية الرسمية أن شهر رمضان المبارك يشهد دائمًا زيادة كبيرة في الإنفاق خاصة على الأطعمة والملابس والسفر بنسبة 15% على الأقل في البيع بالتجزئة و35% عبر الإنترنت، وهو ما يجعل رمضان ذروة العروض الترويجية والعروض لجذب المزيد من المستهلكين وكسب الكثير من الأرباح.

وفي غضون ذلك يُمكن القول إن شهر رمضان له أهمية روحية وثقافية واجتماعية كبيرة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وكما هو الحال دائمًا يعتمد رواد الأعمال بشكل كبير على رعاية أولئك الذين يحتفلون بالجوانب الثقافية والدينية للشهر الكريم، ولكن قد يتم بذل القليل من الجهد لتسويق أنفسهم بذكاء.

علاوة على ذلك تميل معظم الحملات الموسمية إلى الاعتماد بشكل كبير على الأساليب النمطية التي غالبًا ما تكون عفا عليها الزمن وتفشل في تحقيق صدى لدى العملاء المعاصرين والمطلعين والمتعطشين للابتكار، مثل الاستخدام المفرط للفوانيس والصور العامة للعائلات العربية التي تشارك وجبات الطعام التقليدية، وغالبًا ما يكون من الصعب التمييز بين حملة وأخرى أو العثور على عروض تلهمك حقًا.

ابدأ مشروعك في رمضان

بالطبع سيكون الأمر سيئًا للغاية إذا فقدت فرص العمل المتاحة في شهر رمضان والتي بلا شك لا تأتي إلا مرة واحدة فقط في السنة؛ لذلك يجب أن تُحقق أقصى استفادة من كل هذه الفرص للوصول إلى قدر كبير من الأرباح، ولعل واحدة من أهم الطرق التي يُمكنك القيام بها هي تعظيم الأعمال خلال شهر رمضان، لا تقلق فالتقدم التكنولوجي يسمح لك ببناء عمل تجاري عبر الإنترنت دون الحاجة إلى متجر.

اقرأ أيضًا: الخطوة الأولى لإطلاق تطبيق إلكتروني.. طرق تحقيق النجاح

  • بيع ملابس العيد

من المؤكد أن ارتداء الملابس الجديدة في العيد تقليد لا يزال ساريًا في معظم البُلدان العربية حتى يومنا هذا؛ لذلك عادة ما يُستخدم شهر رمضان كوقت للعثور على ملابس جديدة، وكما هو الحال دائمًا لا يشتري الناس الملابس لأنفسهم فقط، ولكن لأقاربهم وعائلاتهم، وإذا كنت تمتلك مهارة البيع ولديك القدرة على إقناع الزبائن بشراء منتجاتك فمن المحتمل أن تكون فكرة بيع ملابس العيد من الأعمال التجارية المناسبة، وستكون لديك القدرة على تحقيق نسب عالية من المبيعات لأن معدل الشراء مرتفع.

كيف تبدأ مشروعك في رمضان

  • بيع المعجنات

تُعتبر المعجنات من أكثر السلع المطلوبة خلال شهر رمضان، ويُمكن عادةً تقديمها عند الزيارات، وغالبًا ما تُستخدم كهدايا للأصدقاء أو الأقارب أو العائلات، وهناك العديد من أنواع المعجنات التي يُمكنك صنعها، مثل: كعك العيد، وبسكويت العيد بمختلف أنواعه، والبيتفور، والغريبة.. وغيرها الكثير، فإذا كنت تمتلك الخبرة لصنع معجنات العيد قد يكون هذا العمل مُناسبًا لك.

كيف تبدأ مشروعك في رمضان

  • خدمة توصيل الطعام

خدمة توصيل الطعام في شهر الصيام هي فكرة عمل أخرى مثيرة للاهتمام؛ حيث يُمكنك إنشاء قوائم طعام لذيذة تتناسب مع العائلات، وقم بالتسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وواتساب وغيرها، ومع القليل من الجهد ستتمكن من بناء قاعدة عملاء وبالتالي ستكون جاهزًا لاستلام المزيد من الأرباح.

كيف تبدأ مشروعك في رمضان

اقرأ أيضًا:

5 أمور يجب التفكير فيها قبل إطلاق مشروعك.. كُن على استعداد

أفكار مشاريع مهمة في 2022.. أعمال تجارية مُربحة

أساسيات نجاح مطعمك الصغير.. استراتيجية الربح المضمون

أفكار مشاريع تهمك في 2022.. اقتنص الفرصة

كيف تختار فكرة مشروع جيدة؟.. خطوات بسيطة لبدء عملك الخاص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كيف تجعل شركتك ناجحة

كيف تجعل شركتك ناجحة؟

ليس من السهل الإجابة عن السؤال كيف تجعل شركتك ناجحة؟ فللوهلة الأولى، قد لا يبدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.