الاستثمار التعديني

غرفة أبها تنظّم ملتقى الاستثمار التعديني بمنطقة عسير

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، أمس، ملتقى اقتصاديًا عن الاستثمار التعديني بمنطقة عسير، تحدث خلاله عدد من المختصين عن مستقبل وآفاق التعدين في المنطقة.

وبهذه المناسبة، تناول عطية الزهراني ومحمد العيدروس؛ من وكالة الثروة المعدنية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية، عدة محاور منها: النظرة المستقبلية لقطاع التعدين والاستثمارات التعدينية بمنطقة عسير، ثم تم تقديم ورقة عن “الموارد المعدنية المسجلة للمعادن الفلزية واللافلزية بمنطقة عسير” قدمها ممدوح أبو صفيه الجهني ورايد زهير شامي؛ من هيئة المساحة الجيولوجية.

واختتمت فعاليات الملتقى بالمحور الثالث الذي كان تحت عنوان “مقومات وفرص الاستثمار التعديني بمنطقة عسير” وتحدث فيه عضوا هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور حسين محمد آل عبيد، والدكتور عبدالإله محمد مايت .

من جهته، أشار حسن الحويزي؛ رئيس غرفة أبها، إلى أن ملتقى الاستثمار التعديني بمنطقة عسير يأتي ضمن مبادرات الغرفة الساعية إلى نشر ثقافة الاستثمار، ومن ذلك الاستثمار في مجال التعدين.

وأضاف أن قطاع التعدين في المملكة يعد أحد أهم الروافد الاقتصادية لما تكتنزه الأراضي السعودية من ثروات معدنية واعدة ومتنوعة، مؤكدًا أن الغرفة تعمل على استقطاب المستثمرين في مختلف أوجه الأنشطة التعدينية بمنطقة عسير؛ التي تتميز بتنوع البيئة الجيولوجية، وتوفر العديد من الخامات المعدنية.

اقرأ أيضًا:

لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع محلات بيع النظارات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.