المؤشر الإيجاري

“إيجار”: إضافة 4 مدن جديدة إلى “المؤشر الإيجاري”

أعلنت الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” عن إضافة 4 مدن جديدة لخدمة “المؤشر الإيجاري”، ضمن التقارير والبيانات التي تصدرها الشبكة بالتكامل مع منصة سكني وهي (بريدة وتبوك وحائل وجيزان)، ليصبح إجمالي المدن التي يشملها المؤشر (10) مدن.

وتهدف خدمة المؤشر الإيجاري إلى تمكين المستفيد من البحث عن الاختيار المناسب الذي يلائم احتياجه، وتيسير عمليات البحث داخل المدن والأحياء التي تشملها الخدمة خلال فترات يحددها المستفيد، إذ تأتي المدن الأربع الجديدة (بريدة، وتبوك، وحائل، وجيزان) لتضاف إلى المدن الـ 6 السابقة التي يضمها المؤشر الإيجاري، وهي (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والدمام، والمدينة المنورة، والخبر).

وكان المؤشر الإيجاري بدأ إصدار تقاريره الشهرية مارس الماضي، حيث أصدر تقريره الثاني في أبريل الحالي لأكثر من 185 ألف صفقة إيجارية سكنية وتجارية، إذ تصدرت مدينة الرياض التقرير في القطاعين السكني والتجاري، ويتوقع أن تتضمن تقاريره القادمة بيانات القيم الإيجارية للوحدات التي يشملها المؤشر.

ويمكن للمستفيدين الاطلاع على الخدمة ومزاياها، عبر منصة سكني والدخول إلى صفحة “التقارير والبيانات” https://sakani.sa/reports-and-data والبحث باستخدام تصفية النتائج أو باستخدام الخرائط التفاعلية.

يُشار إلى أن المؤشر الإيجاري يهدف إلى رفع كفاءة قطاع الإيجار العقاري بالمملكة، ومستوى شفافيته، عبر وضع مؤشرات لقياس متوسط سعر إيجار الوحدات السكنية، ومتوسط السعر المتري للوحدات التجارية، وعدد الصفقات، بناءً على بيانات العقود الإيجارية الموثقة في شبكة إيجار منذ 2019 وتحديثها بشكل دوري، بما يعطي تفصيلًا واضحًا عن ارتفاع وانخفاض قيم العقود الإيجارية والصفقات خلال المدة التي يحددها المستفيد.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تنظّم لقاءً بعنوان «إتيكيت الأعمال»

غرفة الطائف تستضيف الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالطائف

مركز دعم المنشآت يوضح «كيف تبدأ مشروعك الموسمي؟»

الصادرات السعودية تستعرض أبرز المناقصات في الجمهورية التونسية

مركز ذكاء يستعرض تطبيقات إنترنت الأشياء واستخداماتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حائل

نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية الثاني

نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.