أرامكو تدشن أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في المملكة

دشنت شركة أرامكو السعودية ـــ اليوم الثلاثاء ــ بالتعاون مع شركة “أير برودكتس”، ا أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في المملكة.

حضر حفل التدشين، المهندس أمين الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين، وسيف قاسمي؛ رئيس مجلس إدارة شركة أير برودكتس، وذلك في وادي الظهران للتقنية.

وتعمل المحطة الجديدة التجريبية على تزويد هيدروجين مضغوط عالي النقاء لإسطول مبدئي من السيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميراي، التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

من جهته، قال رئيس أرامكو السعودية، إن هذا الحدث يشكل أهمية في مجال البحث والتطوير، مؤكدًا أن افتتاح أول محطة في المملكة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين، يعد خطوة مهمة نحو التوسع في استخدامات النفط والغاز، كمصدر لاستخراج الهيدروجين واستخدامه وقودًا في وسائل النقل والمواصلات المستدامة ذات الأثر البيئي النظيف وغير المؤثر في مجال التغير المناخي.

وأضاف “الناصر” أن هذا التدشين يعد فرصة كبيرة لاكتشاف أكبر إمكانات وقود الهيدروجين وتحقيق الهدف المشترك نحو السعي لتوفير مصادر طاقة علمية ومستدامة في المستقبل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تقدم دورة بعنوان «المحاسبة في شركات المقاولات»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.