هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعقد ورشة عن حوكمة البيانات

نظمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع مكتب إدارة البيانات الوطنية مؤخرًا، ورشة عمل تحت عنوان «حوكمة البيانات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات».

وتهدف الورشة إلى رفع مستوى الوعي لدى مقدمي الخدمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتعرف على أهمية البيانات وكيفية إدارتها وحوكمتها بناء على أفضل الممارسات العالمية.

وشهدت حضور شركة الاتصالات السعودية وشركة IBM، وممثلين من مكتب إدارة البيانات الوطنية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ حيث ناقشت الورشة عددًا من الموضوعات حول تنظيم التعامل مع البيانات، وزيادة جودة وقيمة البيانات، والمحافظة على البيانات الحساسة، وحماية البيانات الشخصية.

وناقشت أيضًا الآثار الاقتصادية لاستثمار البيانات لدى مقدمي الخدمات بالتعاون مع القطاعات الأخرى، وعرض تجارب بعض الشركات في تطبيق حوكمة البيانات.

تأتي هذه الورشة ضمن سعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتحسين وتطوير حماية بيانات وخصوصية المستخدمين، وتنظيم وحوكمة البيانات لدى مختلف الجهات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ أيضًا: 11 ديسمبر.. «إدارة سلاسل الإمداد» ورشة عمل بغرفة جدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.