Xbox Series S

Xbox Series S.. مميزات النسخة الأرخص من مايكروسوفت

تستعد شركة مايكروسوفت العالمية لإطلاق Xbox Series S (إكس بوكس سيرس إس)؛ وهي نسخة أصغر وأرخص من الجيل المقبل من منصة الألعاب التابعة لها (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X.

وكانت الشركة العالمية للتقنية قد نشرت مؤخرًا، مقطع فيديو عبر قناة منصة Xbox في موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، كشفت فيه عن بعض مواصفات المنصة، بالإضافة إلى تاريخ الإطلاق.

من جهتها، أوضحت الشركة أنه من المقرر إطلاق منصتي Xbox Series X و Xbox Series S الجديدتين من مايكروسوفت في 10 نوفمبر المقبل، بينما كشفت أن المنصة ستأتي مع نسخة رقمية بدون قارئ للأقراص.

ومن المنتظر أن تدعم المنصة الألعاب بدقة 1440p، مع معدل تحديث قدره 120 إطارًا في الثانية، كما ستدعم ميزة تتبع الأشعة DirectX RayTracing، إضافة إلى ميزة معدل التحديث المتغير، ودعم ميزة التأخير الفائق الانخفاض، على أن تأتي Xbox Series S مع قرص تخزين من نوع SSD بسعة 512 جيجابايت، وستدعم تشغيل الوسائط المتعددة بدقة 4K، إلى جانب دعم رفع دقة الألعاب إلى دقة 4K.

وستكون المنصة أصغر جهاز (إكس بوكس) Xbox على الإطلاق، على أن تُباع بسعر 299 دولارًا؛ وفقًا لتأكديات شركة مايكروسوفت العالمية.

جدير بالذكر، أن إكس بوكس هي وحدة تحكم لعبة فيديو الأولى في سلسلة من لوحات المفاتيح المصنعة من قبل مايكروسوفت، كما تعتبر أول وحدة لعبة فيديو لميزة المدمج في محرك القرص الثابت، وتستخدم في المقام الأول لتخزين اللعبة، وحفظ وتحميل المحتوى.

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن مفهوم الشره الرقمي؟

نوكيا تدعم هواتفها بتسجيل المكالمات باستخدام Google Phone app

ما لا تعرفه عن لعبة PUBG بعد حظرها في الهند

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

iPhone 12

هل تكشف أبل عن iPhone 12 قريبًا؟

لم تعلن شركة أبل العالمية عن أجهزتها من الهواتف الذكية؛ الأمر الذي لم ينل إعجاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.