Samsung

Samsung تُطلق النسخة الجديدة من ساعتها الذكية

كشفت شركة سامسونج Samsung؛ عن النسخة الجديدة من ساعاتها الذكية، والتي تحمل اسم Galaxy Watch Active 2، وتتمتع بمزايا جديدة تواكب احتياجات المستهلكين.

ويقارب شكل ساعة Galaxy Watch Active 2 تصميم ساعة Galaxy Watch Active 1، من حيث السمات الخارجية، مثل: التصميم، خفة الوزن، السُمك، لكن الساعة الجديدة تتمتع بمميزات خاصة بالتحكم عبر اللمس في الإطار الدوار؛ بحيث يتمكن المستخدم من الاعتماد عليه في التمرير على الشاشة، والانتقال للقائمة الرئيسية، والتنقل بين محتوياتها بصورة مشابهة للإطار التقليدي.

وقالت سامسونج Samsung؛ إن الساعة الجديدة Galaxy Watch Active 2 تأتي بنسختين بحجمين مختلفين، وهما 40 و44 مليمتر، مع تقنية بلوتوث 0.5، أو تقنية اتصال LTE، بالإضافة لتقنية تحديد المواقع GPS.

 ميزة فريدة

تحتوي ساعة Galaxy Watch Active 2 الجديدة على تقنية قدرة التخطيط الكهربائي للقلب ECG، ولكن يبدو أن تلك الميزة لن تكون مُفعلة الآن على أن يتم تفعيلها لاحقًا.

وتعمل ساعة سامسونج الذكية بنظام “تايزن”، المستخدم في جميع إصدارات الشركة السابقة من الساعات الذكية؛ إذ إنه يتوافق مع الهواتف العاملة بنظامي أندوريد وآيفون.

Samsung

وتضم ساعة سامسونج الجديدة ميزة “My Style”، والتي تساعد المستخدم على تنسيق لون واجهة الساعة مع الملابس التي يرتديها؛ ليبدو مظهره العام متوافقًا معها؛ حيث تعمل الخاصية بالتوافق مع الهاتف عبر التقاط المستخدم صورة لنفسه، ومن ثم تخصص الساعة واجهة مناسبة لملابسه عبر هذه الميزة.

وتدعم Galaxy Watch Active 2 وضع العمل دون اتصال بالإنترنت؛ لعرض مقاطع فيديوهات من اليوتيوب.

سعر ساعة Galaxy Watch Active 2

قالت سامسونج إن ساعة Galaxy Watch Active 2 ستتوفر في الأسواق بداية من 27 سبتمبر المقبل؛ وسيبدأ سعرها من 279 دولارًا، ويرتفع وفقًا للتقنيات المضافة والحجم.

ويبدأ سعر إصدار البلوتوث من “Galaxy Watch Active 2” من مبلغ 280 دولارًا لنسخة 40 ميلليمتر و300 دولار لنسخة 44 مليمترًا.

Samsung

مميزات الساعة الذكية

1- يأتي كل من الإصدارين 40 مليمتر، و44 مليمتر من “Galaxy Watch Active 2” بشاشة دائرية من نوع “Super AMOLED”، وبدقة 360×360 بيكسل، وبقياس 1.2 إنش لإصدار 40 مليمتر، و1.4 إنش لإصدار 44 مليمتر.

2- حواف حساسة؛ ما يسمح لك باستخدامها كإطار دوار والتنقل ضمن نظام التشغيل على الساعة.

3- وتعمل الحافة الحساسة للمس الجديدة في اتجاه عقارب الساعة وعكس عقارب الساعة، مثل شاشة “Galaxy Watch” كاملة الحجم.

4- تقدم سامسونج ساعة “Active 2” بإصدار ألومنيوم يأتي بثلاثة ألوان، هي الفضي، الأسود، الذهبي، الوردي، ومزودة بأحزمة بلاستيكية، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان مماثلة بإصدار من الفولاذ المقاوم للصدأ، إلى جانب الأحزمة الجلدية.

5- وتُصنف إصدارات الألمنيوم على أنها خفيفة الوزن بمعدل يتراوح من 26 إلى 30 جرامًا، مقارنةً بالفولاذ المقاوم للصدأ الفائق الجودة الذي يتراوح بين 37 إلى 44 جرامًا.

6- وعن جميع الإصدارات، فتضم رقاقات “Exynos 9110” من سامسونج، والتي تعمل بتردد 1.15 جيجا هيرتز، وتعمل الساعة بواسطة نظام التشغيل تايزن “Tizen”.

7- يحتوي طراز 40 مليمترًا على بطارية بسعة 247 ميلي أمبير، مقابل بطارية بسعة 340 ميلي أمبير لطراز 44 مليمترًا.

8- يتضمن طراز “Bluetooth 5.0” القياسي ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 768 ميجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 4 جيجابايت، بينما يشتمل طراز “LTE” على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1.5 جيجابايت و4 جيجابايت.

9- ويدعم كلا الطرازين “NFC”؛ و “802.11n Wi-Fi”؛ وأربعة أنواع من دعم خدمات تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية “GPS”.

اقرأ أيضًا:

جلاكسي s8 أحدث مفاجآت سامسونج بميزة الشحن اللاسلكي

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الشمري: اليوم الوطني مناسبة خالدة نستلهم منها قصة أمانة قيادة ووفاء شعب

قال المهندس جاسم الشمري؛ السفير الفخري للصناعة السعودية، “تطل علينا في كل عام ذكرى اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.