Pixel 5

Pixel 5.. هاتف جوجل الأغلى لدعم شبكات الجيل الخامس

تعتزم شركة جوجل العالمية منافسة عملاقة الشركات المعنية بإطلاق الهواتف الذكية في العالم؛ حيث أعلنت عن هاتفيها Pixel 5 وPixel 4a 5G مع تقديم مواصفات مميزة بسعر اقتصادي نسبيًا.

وتأتي هواتف جوجل الذكية بدعم من شبكات الجيل الخامس؛ حيث يقدم هاتف Pixel 5 _ الذي يُعدّ الهاتف الرئيسي للشركة الأمريكية للعام الجاري _ شاشة من نوع OLED بقياس 6 بوصات وبدقة 2340×1080 بكسلًا، ومع تحديث 90 هرتزًا.

يقدم الهاتف، كذلك، ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، علمًا بأنه يحتوي على بطارية بسعة 4,080 ميلي أمبير/ الساعة مع دعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 واطًا عن طريق منفذ من نوع USB-C.

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 765G من شركة كوالكوم الأمريكية؛ والذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وتأتي شاشة Pixel 5 بثقب للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، أما الكاميرتان الخلفيتان فهما تأتيان بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية، وبدقة 16 ميجابكسل للأخرى المخصصة للتصوير الفائق العرض بزاوية 107 درجات.

ومن المقرر أن يتوفر هاتف Pixel 5 الجديد اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري في الولايات المتحدة؛ وذلك بسعر 699 دولارًا.

من جهتها، أكدت شركة جوجل أن الهاتف يمتاز عن هاتف Pixel 4A الذي أُعلن عنه حديثًا أيضًا بدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IPX8، وتقنية الشحن اللاسلكي العكسي، والزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، والحماية الأقوى للشاشة من نوع Gorilla Glass 6.

أما هاتف Pixel 4a 5G، فينقصه دعم ميزة مقاومة الماء، والشحن اللاسلكي؛ ولكنه يشترك مع الهاتف السابق في بعض المواصفات، مثل: حجم ذاكرة التخزين الداخلية، ونوع الشاشة ودقتها، والمعالج، ودقة الكاميرتين الخلفيتين، علمًا بأن الاختلاف بين الهاتفين لا يقتصر على دعم شبكات الجيل الخامس فقط؛ إذ أنه يختلف في حجم الشاشة، وسعة البطارية، ونوع المعالج، وعدد الكاميرات الخلفية.

يمتاز الهاتف بوجود منفذ لسماعات الأذن، وتأتي بطاريته بسعة 3,885 ميلي أمبير/ الساعة، كما تأتي ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بحجم 6 جيجابايت، وتأتي الشاشة بقياس 6.2 بوصات.

ومن المقرر أن تطلق جوجل هاتفها Pixel 4a 5G في اليابان اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري بسعر 499 دولارًا، ثم سيُطلق في 8 دول أخرى في شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

Pixel 4a.. جوجل تتحدى الشركات العالمية بهاتفها الجديد

إطلاق هاتف Nokia 8.3 المدعوم بشبكة الجيل الخامس في المملكة

هواوي تُسابق الزمن.. مميزات هاتف Huawei y9a

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

هاتف أوبو رينو 10X

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

في سباق مع الزمن، تسعى شركة OPPO الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.