maserati mc20

maserati mc20.. تذكرة عودة الشركة الإيطالية لسباقات الفورمولا 1

أعلنت شركة “مازيراتي” عن سيارتها الرياضية الجديدة maserati mc20 ، والذي سيتم تخصيص أول نموذج منها لإحياء ذكرى سائق الفورمولا 1 البريطاني السير ستيرلنج موس؛ الذي توفي في أبريل الماضي عن عمر ناهز 90 عامًا، بعد أن استطاع تحقيق 16 فوزًا في 66 من سباقات الجائزة الكبرى للفـورمولا 1.

وجاء اختيار مازيراتي لهذا الحدث بهدف تأكيد هويتها الرياضية، والإعلان عن عودتها بقوة إلى عالم سباقات السيارات، خاصة أن السيارة ستكون مزودة بمحرك جديد من تصميم وتطوير وصنع مازيراتي بالكامل.

وتعد السيارة تطورًا لموديلات مازيراتي “إم سي 12” التي عادت بها الشركة لسباقات السيارات عام 2004، وحازت بها على 14 لقبًا في بطولات مختلفة.

ومازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، وبدأت نشاطها عام 1914 على يد الإخوة مازيراتي والذين أنتجوا أول محرك من سعة 2 لتر لسيارة سباق من إنتاج شركة دياتو الإيطالية، وانتقلت ملكية الشركة عدة مرات قبل أن تستقر حاليًا تحت ملكية شركة “فيات” لصناعة السيارات.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز مواصفات سيارة maserati mc20 التي أعلنت عنها الشركة مؤخرًا، ومن المتوقع أن تطرحها رسميًا داخل الأسواق بداية عام 2021.

تصميم السيارة

واستطاع المصممون في شركة مازيراتي الخروج بسيارة تمزج يبن تصميم الأنيق والأداء الرياضي، ويظهر ذلك بوضوح من انسيابية السيارة وفتحات الهواء، وتصميم المصابيح الأمامية والخلفية التي تعطي مظهرًا رياضيًا يعكس قوة سيارات السباق، كما وضع المصممون توقيع السير ستيرلنج موس على النسخة الأولى من السيارة.

أقرا أيضًا: شركات السيارات تتحول للصناعة الطبية بسبب كورونا

maserati mc20

مواصفات المحرك

وتتميز السيارة مازيراتي الجديدة بمحرك V6 تيربو بقوة 600 حصان من إنتاج شركة مازيراتي بالكامل في إيطاليا، ويستطيع المحرك التيربو أن يساعد السيارة في حرق المزيد من الوقود به؛ وذلك عن طريق إدخال كميات إضافية من الهواء إلى المحرك وضغطه؛ ما يزيد من نسبة اشتعال الوقود بالسيارة.

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن استهلاك السيارة من البنزين، ولكن تشير التوقعات إلى أنها سوف تستهلك لترًا لكل 8 كيلو، وذلك على غرار بعض السيارات الرياضية الأخرى مثل مرسيدس وألفا روميو.

عوامل الأمان

وتشتمل السيارة على العديد من عوامل الأمان المعتمدة من قِبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتشمل نظام كبح الطوارئ الآلي القياسي، ونظام مساعد الممر الذي يساعد السائق عند الخروج عن الممر، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، بالإضافة إلى عوامل الأمان الأساسية، مثل أنظمة الفرامل المختلفة والوسائد الهوائية ومستشعرات للطريق لتجنب التصادم.

maserati mc20

كماليات مازيراتي

واستخدمت الشركة تشكيلة كماليات متشابهة مع نظام المعلومات والترفيه فيات كرايسلر، ومن ضمنها شاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة، ومقاعد من الجلد والحرير، ونظام صوتي متطور، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وغيرها من الكماليات التي لم تعلن عنها الشركة بالكامل حتى الآن.

اقرأ أيضًا

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

بورش 911 تيربو.. انطلاقة جديدة في عالم السيارات الرياضية

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

السيارة جاك GS5

تنتظرها المملكة.. مواصفات السيارة جاك GS5 الجديدة

يستعد توكيل سيارات “جي إيه سي” في المملكة لإطلاق السيارة جاك GS5 موديل 2021، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.