iPhone 13 Pro Max

iPhone 13 Pro Max.. إضافات حديثة ومميزات تنافسية

عقدت شركة Apple الرائدة في صناعة التكنولوجيا، مؤخرًا، حدثًا مهمًا كشفت خلاله النقاب عن سلسلة هواتف iPhone 13 وApple Watch 7 وجهازي iPad جديدين، وفي هذا الحدث تم تقديم iPhone 13 mini وiPhone 13 وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max.

ويأتي كل من iPhone 13 وiPhone 13 Mini مع نظام الكاميرا المزدوجة الأكثر تقدمًا، بينما يحتوي كل من Pro وPro Max على عدسة تليفوتوغرافية إضافية.

وفي خضم المنافسة تلقى كل من iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max عددًا كبيرًا من الترقيات، بما في ذلك واجهة مصممة حديثًا تجعل نظام درجة كاميرا السيلفي أصغر بنسبة 20% من طرازات Pro السابقة، وفي هذا الصدد قالت شركة أبل إن هواتفها الرئيسية أُعيد تصميمها بالكامل من الداخل، بما في ذلك مجموعة شرائح A15 Bionic التي تقدم أداء رسومات أسرع بنسبة تصل إلى 50% من المنافسين الرائدين.

iPhone 13 Pro Max

إضافات ومميزات في سلسلة Pro

تتميز شاشة Super Retina XDR الجديدة بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، بينما يأتي الهاتفان الآن بمعدلات تحديث متغيرة “ProMotion” تتراوح من 10 إلى 120 هرتز اعتمادًا على الأداء المطلوب، كما تتميز بمقاومة الماء IP68 وتحتفظ بالتكامل الوثيق مع مجموعة MagSafe من الملحقات.

علاوة على ذلك يحتوي كل من iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على إعداد كاميرا ثلاثية مع العدسات في وضع مختلف عن iPhone 13 و13 mini، والذي وصفته شركة Apple بأنه أكبر تقدم في الكاميرا على الإطلاق، واللافت في هذه الهواتف أيضًا أنها تحتوي على عدسة تليفوتوغرافية مع تقريب بصري 3x وعدسة واسعة الزاوية، ولأول مرة على iPhone عدسة فائقة الاتساع.

وكان هناك تركيز كبير على قدرات الفيديو الاحترافية. فمن خلال الوضع السينمائي الجديد وفيديو “ProRes” يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية من التطبيق ومحاكاة أفضل للكاميرات الاحترافية، مع تتبع التركيز البؤري وتأثيرات bokeh، وهو ما يحدث عندما تكون خلفية التسجيل غير واضحة فنيًا.

اقرأ أيضًا: أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

مميزات iPhone 13 Pro Max الجديد

يتربع هاتف iPhone 13 Pro Max على عرش عائلة الهواتف الجديدة التي أعلنت عنها شركة Apple، وبالطبع يستحق هذا الهاتف الرائد كل الضجيج مع ورقة المواصفات القوية الخاصة به؛ حيث تقدم أبل كاميرات ثلاثية في الخلف، ومجهزة بميزات متعددة الأوجه مع عدسة سيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل، كما يحصل الهاتف الذكي IP68 المقاوم للماء على بطارية قياسية مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

إذا كنت مترددًا بشأن هاتف iPhone 13 Pro Max فأنت بحاجة إلى معرفة مميزات جوهرة أبل الجديدة التي أثارت جدلًا واسعًا في معظم بُلدان العالم؛ لذلك يوضح موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أهم وأبرز مميزات هاتف iPhone 13 Pro Max الجديد، وهي على النحو التالي:

 

الترقيمالإمكانياتالمميزات
1التصميميبدو أن Apple احتفظت بنفس التصميم دون أي تغييرات كبيرة في عائلتها الجديدة Phone 13؛ إذ يتمتع iPhone 13 Pro Max بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع سطح خارجي لامع، ويتطابق الإطار مع لون الجزء الخلفي من الهاتف حسب اللون الذي تختاره، كما يحتوي الجزء السفلي من الهاتف على منفذ lightning والذي للأسف لم يتم استبداله بـ USB-C، وشبكة مكبر الصوت الأساسية والميكروفون يحيطان بمنفذ الشحن.

على يمين الهاتف يحتوي iPhone 13 Pro Max على زر جانبي ينشط Siri عند الضغط لفترة طويلة، ويُمكن استخدامه أيضًا لتشغيل الجهاز وإيقافه، كما يضم الجانب الأيسر من الإطار درج SIM جنبًا إلى جنب مع مفاتيح التحكم في مستوى الصوت ومفتاح كتم الصوت.

2الشاشةيشهد هاتف iPhone 13 Pro Max تغييرًا كبيرًا من حيث العرض على iPhone 13 Pro Max، في هذه العائلة تقع سماعة الأذن الآن في الجزء العلوي من الشاشة؛ ما سمح لشركة Apple بتقليل حجم الشق مقارنة بأجهزة iPhone من الجيل السابق، كما يُسعدنا أيضًا أن نرى شاشة 120 هرتز، وهو أمر كان يطلبه كل عشاق الهواتف الذكية واستمعت إليه Apple أخيرًا.

كانت شاشات OLED على أجهزة iPhone السابقة واحدة من أكثر شاشات الألوان دقة وإمتاعًا عند النظر إلى اللوحات هناك، ومع إضافة لوحة معدل تحديث عالي فإن iPhone 13 Pro Max لديه الآن واحدة من أفضل شاشات العرض على أي هاتف على وجه الخصوص لاستهلاك المحتوى أو حتى صنعه.

علاوة على ذلك تأتي جوهرة أبل المُثيرة بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.70 بوصة بدقة 1284 × 2778 بيكسل بكثافة بيكسل 458 بيكسل لكل بوصة، كما يمتلك الجهاز حماية للشاشة تحميه من أي خدوش وعلامات، والمثير للإعجاب أيضًا أن الشاشة نحيفة وخالية من الحواف وتأتي مع فتحة تحتوي على كاميرا السيلفي، ويأتي الهاتف بتصنيف IP68، وهو ما يجعله مقاومًا للماء.

3الكاميرايحتوي هاتف iPhone 13 Pro Max على مستشعر أساسي أكبر بفتحة f / 1.5 وهو ما يساعد في التصوير الفوتوغرافي خلال الإضاءة المنخفضة، كما أنه يحصل على عدسة مقربة أفضل مع تقريب بصري 3X.

وتتميز العدسة الأساسية أيضًا باستقرار تحويل المستشعر تمامًا مثل 12 Pro Max، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الكاميرا فائقة الاتساع في Pro Max إلى أقصى حد مع فتحة f / 1.8 وضبط تلقائي للصورة، وهو ما يؤدي إلى تحسين إمكانات الإضاءة المنخفضة للكاميرا فائقة الاتساع.

يأتي هاتف 13 Pro Max بكاميرا خلفية ثلاثية؛ حيث يتميز بكاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة f / 1.5 ؛ وكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ، وكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.8. ، كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل.

واللافت في هذا الأمر أن جميع الكاميرات لديها الوضع الليلي، وتوجد خوارزميات Smart HDR من Apple لتحسين الصور التي تم النقر عليها من الكاميرات على iPhone 13 Pro Max. والكاميرات الثلاث الموجودة في الخلف مصحوبة بمستشعر LiDAR الذي يستخدم للحصول على معلومات العمق أثناء النقر على اللقطات العمودية، خاصة في الإضاءة المنخفضة.

4الفيديويستطيع هاتف iPhone 13 Pro Max تصوير مقاطع فيديو سينمائية يُمكن أن تحول التركيز بناءً على العناصر الموجودة في الإطار، كما يُمكن لجميع الكاميرات الأربع في 13 Pro Max تصوير مقاطع فيديو تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وقد تحسن هذا العام فقط، وفي العام الماضي قدمت أبل ProRAW مع سلسلة Pro، كما أن 13 Pro Max لديه هذه الميزة، ويوجد أيضًا Deep Fusion والقدرة على تصوير مقاطع فيديو HDR، ويُمكن للكاميرا فائقة الاتساع الموجودة في 13 Pro Max الآن تصوير لقطات ماكرو.
5المعالجتُشير شركة أبل إلى أن معالج A15 هو أسرع معالج في أي هاتف ذكي على الإطلاق، لكنه لا يكشف بشكل مباشر عن مقاييس الأداء، ولا يزال يحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، مع نواتين عاليتي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، والتي تقول Apple إنها أسرع بنسبة تصل إلى 50% من أسرع معالج للهواتف الذكية منافسة، كما تقول Apple إن وحدة معالجة الرسومات خماسية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 30% من أي شريحة هاتف ذكي منافسة.
6الاتصاليتمتع iPhone 13 Pro Max باتصال 5G وهو حقًا هاتف عالمي عندما يتعلق الأمر بدعم الشبكات والنطاقات، كما يدعم الهاتف أيضًا جميع نطاقات 5G ذات الصلة من جميع أنحاء العالم؛ لذلك لا داعي للقلق بشأن التوافق؛ حيث تحصل على دعم لكل من sub-6GHz وmmWave 5G، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الهاتف على فتحة SIM فعلية واحدة مع دعم eSIM ثانوي، ويُمكنك الحصول على دعم Wi-Fi 6 في 13 Pro Max مع Bluetooth 5.0 و NFC. Apple Pay موجودة وكذلك شريحة U1 لاتصال UWB، وستتمكن الملحقات مثل: AirTag من التواصل مع 13 Pro Max للسماح باكتشاف دقيق.
7الأمان

تخلت Apple عن TouchID في iPhone لصالح Face ID وهذا ما تحصل عليه في هاتف iPhone 13 Pro Max، وهو يحتوي على مستشعرات Face ID في الشق فوق الشاشة وهي أصغر حجمًا هذه المرة، كما يأتي الشق مزودًا بكاميرا الأشعة تحت الحمراء وجهاز العرض النقطي، ويعملان جنبًا إلى جنب لإنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد لوجهك، ثم يتم مسحه ضوئيًا لفتح هاتفك.

يمكن استخدام Face ID لإلغاء قفل الهاتف وكذلك الإذن بعمليات الشراء.

ونظرًا للوضع الحالي؛ حيث يكون ارتداء القناع أمرًا إلزاميًا في الكثير من الأماكن بجميع أنحاء العالم، فإن إعادة Touch ID سيكون له معنى كبير، لكن Apple تمسكت باستخدام Face ID باعتباره المصادقة البيومترية الوحيدة على iPhone 13 Pro Max.

8البطارية

أكدت شركة Apple أن جميع طرازات iPhone الجديدة تحتوي على بطاريات جديدة أكبر، وأن A15 Bionic أكثر كفاءة في استخدام الطاقة؛ نتيجة لذلك تدعي شركة Apple أن iPhone 13 mini وiPhone 13 Pro سيحصلان في المتوسط على 1.5 ساعة من عمر البطارية في يوم عادي مقارنة بجهازي iPhone 12 mini وiPhone 12 Pro، كما يعمل كل من iPhone 13 وiPhone 13 Pro Max بشكل أفضل، مع تحسين مزعوم لعمر بطارية 2.5 ساعة.

دائمًا ما تُفضل Apple إعطاء إحصائيات البطارية من حيث ساعات تشغيل الفيديو النموذجي؛ حيث يستغرق عمر بطارية هاتف iPhone 13 Pro Max نحو 28 ساعة لتشغيل الفيديو.

9التخزينيحتوي iPhone 13 Pro Max على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، أي 2 جيجا بايت أكثر من طراز iPhone 13 القياسي، بالنسبة للتخزين يبدأ 13 Pro Max بـ 128 جيجا بايت كخيار أساسي، مع خيارات 256 جيجا بايت و512 جيجا بايت بعد ذلك.

لأول مرة أصبح لدينا الآن خيار تخزين 1 تيرا بايت لهذا الهاتف الرائع، إذا قمت بتصوير الكثير من مقاطع الفيديو بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية على جهاز iPhone الخاص بك واستخدمته كجهاز وسائط رئيسي فستقدر بالتأكيد سعة التخزين الإضافية.

10الألوانالجرافيت والذهبي والفضي وسييرا الأزرق

 

في نهاية المطاف تُقدم شركة Apple الرائدة هاتف iPhone 13 Pro Max بسعر يبدأ من 1099 دولارًا بالنسبة لنسخة 128 جيجا بايت، وهناك أيضًا تهيئة جديدة بسعة 1 تيرا بايت تكلف 1599 دولارًا.

اقرأ أيضًا:

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

أفضل الكاميرات الرقمية.. صور ومقاطع فيديو رائعة

مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Mavic 2 Pro

مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أن Mavic 2 Pro تُعد واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.