Canon EOS R6

مميزات Canon EOS R6.. التقنية الأمثل لعشاق التصوير

تُعتبر كاميرا Canon EOS R6 من أكثر الكاميرات تقدمًا على الإطلاق، فهي متعددة الاستخدامات ويُمكنها تصوير جميع الأشياء مهمها اختلفت أحجامها وأشكالها؛ حيث تدور هذه الكاميرا غير المزودة بمرآة ذات الإطار الكامل حول مستشعر CMOS بدقة 20 ميجا بيكسل ومعالج DIGIC X، والذي يوفر تصويرًا سريعًا يصل إلى 12 إطارًا في الثانية.

ويُمكن تسجيل فيديو مناسب بدقة 4K60p، وحساسية واسعة النطاق تصل إلى ISO 102400، وتتميز الكاميرا أيضًا بخمسة محاور للمساعدة في الحصول على لقطات ثابتة عند العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

اقرأ أيضًا: 3 أفكار مشاريع صناعية ناجحة.. الطريق إلى الربح

كاميرا Canon EOS R6

تأتي كاميرا Canon EOS R6 بتحسينات رائعة مقارنةً بكاميرا EOS R، التي خيبت آمال عشاق وهواة تصوير الفيديو في جميع أنحاء العالم، بخيارات تسجيل محدودة بدقة 4K تصل إلى 30 إطارًا في الثانية فقط مع ألوان 10 بت ولديها محصول يبلغ 1.8 مرة يُحول عدسة 50 مم إلى عدسة 90 مم.

ومن خلال Canon EOS R6 يُمكنك التصوير بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية لمدة 40 دقيقة فقط، أو 4K 60 بيكسل لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم إغلاق الكاميرا.

واللافت في كاميرا Canon EOS R6 أنها تتمتع بجسم خفيف نسبيًا؛ حيث يبلغ وزنه 680 جرامًا فقط مع بطارية وبطاقة ذاكرة، وهذا يزيد بمقدار 20 جرامًا فقط عن كاميرا EOS R، كما تتمتع الكاميرا بقبضة بحجم مثالي؛ لذا يمكنك حملها أثناء عمليات التصوير التي تقوم بها بكل ثقة تامة.

والمميز في هذا الإصدار أنه تم القضاء على شريط اللمس اللافت للانتباه في كاميرا EOS R واستبداله بعصا تحكم كلاسيكي يسهل استخدامه كثيرًا.

Canon EOS R6

مميزات Canon EOS R6

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز مميزات مميزات Canon EOS R6.

تحتوي كاميرا Canon EOS R6 على الكثير من المميزات الرائعة التي تُلبي كل احتياجات عشاق وهواة تصوير الفيديو في جميع أنحاء العالم؛ حيث يُمكنك التعرف على هذه المميزات من خلال الجدول التالي:

اقرأ أيضًا: لابتوب ConceptD 3 Ezel.. تقنية المُبدعين

 

الترقيمإمكانياتمميزات
1الشاشةتأتي كاميرا Canon EOS R5 مزودة بشاشة لمس خلفية بمقاس 3.2 بوصة 2.1m نقطة LCD؛ حيث تتميز بتصميم متغير الزاوية مع عدسة المعاينة الإلكترونية عالية الدقة 5.67m-dot 0.5 ″ وسيلة مشرقة ومفصلة لعرض على مستوى العين مع معدل تحديث سريع حتى 120 إطارًا في الثانية.
2التركيز البؤريتُدعم Canon EOS R6 تصويرًا ثابتًا مستمرًا حتى 12 إطارًا في الثانية مع المصراع الميكانيكي، أو 20 إطارًا لكل ثانية مع المصراع الإلكتروني، كما تُدعم الكاميرا أيضًا التركيز البؤري التلقائي ثنائي البيكسل بتغطية بنسبة 100% في 1053 منطقة للتركيز التلقائي.
3تسجيل فيديو بدقة 4Kتدعم كاميرا Canon EOS R6 تسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطارًا لكل ثانية، أو تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 120 إطارًا لكل ثانية.
4معالجة الصوريتمتع محرك معالجة الصور DIGIC X بقوة معالجة ممتازة تزيد من إمكانات التصوير المستمر عالي السرعة لكاميرا Canon EOS R6 وتقليل الضوضاء؛ ما يحقق أقصى سرعة ISO أصلية تبلغ 102.400 بالإضافة إلى تركيز بؤري تلقائي منخفض الإضاءة بقيمة EV -6.5.
5مستشعر الصورةتأتي كاميرا Canon EOS R6 بنسخة محسّنة من مستشعر الصورة الموجود في EOS-1D X Mark III أحدث كاميرا DSLR الرائدة من Canon، وهو انعكاس لخطط الشركة بالنسبة لها تجسد مواصفات عالية لا هوادة فيها.
6تصوير فائق السرعةتحتوي كاميرا EOS R6 على ثلاث طرق لتشغيل الغالق؛ حيث تتضمن الأولى الغالق الميكانيكي: وهي الطريقة التقليدية وتكون الستائر الأولى والثانية عبارة عن ستائر مصراع فعلية، بينما تشتمل الثانية على غالق الستارة الإلكترونية الأول وهي الستارة الأولى عبارة عن غالق إلكتروني والستارة الثانية عبارة عن شفرة غالق فعلية، أما الأخيرة فهي تحتوي على مصراع إلكتروني، ويتم فتح/ إغلاق كل من الستائر الأولى والثانية بواسطة مصاريع إلكترونية؛ أي يتم تشغيل/ إيقاف تشغيل وحدات البيكسل الموجودة على مستشعر الصورة بدلًا من إغلاق شفرات الغالق الميكانيكية.
7ISOمعدل حساسية ISO يصل إلى 102400 لأداء ممتاز في ظروف الإضاءة المنخفضة.
8الوزنتأتي Canon EOS R6 بوزن 680 جرامًا لهيكل الكاميرا، كما يأتي هيكل الكاميرأ أيضًا بميزة التثبيت مدمجة IBIS لدعم التصوير والثابت وتسجيل الفيديو، وتُدعم الكاميرا حتى 8 وقفة في التثبيت، وتضم الكاميرا OLED EVF يدعم حتى 3.69 نقطة، وتتمتع بفتحة تدعم اثنتين من بطاقات UHS II مع بطارية LP-E6NH المستخدمة في EOS R.
9التخزينتحتوي كاميرا Canon EOS R6 على فتحات بطاقة ذاكرة CFexpress Type B وSD UHS-II لاحتياجات التخزين، كما تأتي الكاميرا بمنفذ سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذ ميكروفون خارجي مقاس 3.5 مم؛ لتحسين قدرات مراقبة الصوت والتسجيل.

وتستخدم EOS R5 بطارية Canon LP-EP6NH جديدة بقدرة 2130 مللي أمبير في الساعة؛ ما يوفر سعة أكبر بنسبة 14% من سابقاتها LP-E6 أو LP-E6N مع هيكل خارجي مقاوم للظروف الجوية.

 

وتتوفر كاميرا Canon EOS R6 فقط بدون العدسات بسعر 2499 دولارًا، أو بسعر 2899 دولارًا في عدة تضم عدسات RF 24-105mm f/4-7.1L IS، أو بسعر 3599 دولارًا مع عدسات RF 24-105mm F/4L IS USM.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020.. اقتنص الفرصة

ميزة shops الجديدة.. انفراجة للشركات الصغيرة

أسرار موقع لينكد إن.. خفايا تُعينك على النجاح

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق سلسلة Reno5 بتقنيات التصوير الاحترافي المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة أجهزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.