BMW M3 2021

مواصفات BMW M3 2021.. السيارة الأقوى على الإطلاق

تُعد سيارة BMW M3 2021 بمثابة تطور للطراز السابق من حيث التصميم؛ حيث تفخر BMW اليوم بالكشف عن سيارة M3 Sedan الجديدة كُليًا بعد خمسة وثلاثين عامًا من إطلاق أول سيارة M الأسطورية، ويوفر الجيل السادس من M3 إمكانات لا مثيل لها.

وتضم سيارة BMW M3 2021 بعض الميزات البارزة المتمثلة في الشبكات الضخمة التي توجد في اللفافة الأمامية، وغطاء المحرك الذي يتميز الآن بقسمين مرتفعين بدلًا من قسم واحد، وتلتقي خطوط هذه النتوءات على الشبك الضخم ويفصل بينها المنطقة التي توضع عليها شارة BMW، وتتميز المقاطع المرتفعة أيضًا بفتحات التبريد الخاصة بها، والتي تُساهم بشكل أكبر في المظهر العضلي للواجهة الأمامية الخاصة بالسيارة.

BMW M3 2021

اقرأ أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني وتطويره على مواقع التواصل الاجتماعي

سيارة BMW M3 2021

تضم السيارة خياشيم جديدة على الرفارف الأمامية لمسة لطيفة، كما هو الحال بالنسبة لخط الشخصية الذي ينحدر نحو التنورة الجانبية ثم يتحرك لأعلى لدمج نفسه في اللكمات الخلفية، ويُمكننا أيضًا ملاحظة العجلات الجديدة متعددة الأضلاع بقياس 18 بوصة في الأمام و19 بوصة في الخلف، كما تُقدم BMW أيضًا مجموعات مقاسي 19 و20 بوصة للطراز M3، ولكنها تأتي بشكل قياسي في طرازات M3 Competition المزودة بنظام الدفع الرباعي.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» مواصفات BMW M3 2021 على النحو التالي:

BMW M3 2021

اقرأ أيضًا: مواصفات كاديلاك إسكاليد 2021.. النموذج الأفضل للسيارات الفارهة

مواصفات BMW M3 2021

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميم الداخلييحتوي التصميم الداخلي لسيارة BMW M3 2021 على مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة ركاب وأزرار ومقابض أكثر صلابة من المنافسة، وعناصر التصميم الأفقية في جميع الأنحاء وتصميم جديد لعجلة القيادة ومقاعد مدفأة وخيارات عجلة قيادة مدفأة، بالإضافة إلى مجموعة العدادات الرقمية ومقاعد اختيارية من الكربون وأحدث منصة للمعلومات والترفيه.
2المعلومات والترفيهتم تجهيز M3 بنظام المعلومات والترفيه Live Cockpit Professional من BMW بشكل قياسي، ويتضمن التنقل المستند إلى السحابة والخرائط والمساعد الشخصي الذكي، ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال شاشة مقاس 10.25 بوصة في المجموعة المركزية.

وتُعد مجموعة العدادات الرقمية أكبر بحجم 12.3 بوصة، وتتضمن بعض الإضافات معظمها متعلقة بالأداء، مقارنة بالفئة الثالثة العادية، ليس هذا فحسب، بل يُمكنك لأول مرة طلب تهوية لمقاعد السائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وظيفة التدفئة القياسية.

3المحركتأتي سيارة BMW M3 2021 بمحرك مزدوج توربو سعة 3.0 لتر بستة محركات، والإصدار العادي يضخ 473 حصانًا و406 أرطال قدم من عزم الدوران، كما تأتي بشكل قياسي مع دفع خلفي وناقل حركة يدوي بست سرعات؛ حيث تم ضبط طراز Competition ليكون أكثر قوة، ويولد 503 أحصنة و479 رطل قدم من عزم الدوران، ولكنه متوفر فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتقدم M3 Competition الآن نظام الدفع الرباعي، ويتميز هذا النظام المنحاز للخلف بوضع القيادة الخلفية فقط الذي يسمح بنوع مختلف من سلوك القيادة، بما في ذلك القدرة على تعليق الذيل بقدر ما تسمح به قدرتك، وتتميز كل M3 أيضًا بمخمدات تكيفية وإحساس بدواسة الفرامل القابلة للتعديل، بالإضافة إلى أنه يُمكن تجهيز سيارة السيدان بمكابح كربون سيراميك أقوى أيضًا، والتي تتميز بفرجار مطلٍ بالذهب.
4السرعةيضرب M3 60 ميلًا في الساعة من بداية الوقوف في 4.1 ثانية، ومن الواضح أن مسابقة M3 أسرع؛ حيث تحتاج إلى 3.8 نقرة للوصول إلى نفس المعيار، وتم تصنيف السرعة القصوى بسرعة 155 ميلًا في الساعة الألمانية للغاية، ولكن إضافة خيار M Driver’s Package يرفع المعيار إلى 180 ميلًا في الساعة.
5نظام الدفع الرباعييتم إقران نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) مع ترس تفاضلي نشط M في المحور الخلفي، وتذهب القوة إلى العجلات الخلفية فقط في حالات القيادة العادية، عندما تكون نشطة تعمل عادةً في إعداد منحاز للخلف ما لم يكن ضروريًا إرسال 50% أو أكثر إلى المحور الأمامي، هذا يعني أن M3 xDrive ستظل تعمل كسيارة سيدان عالية الأداء في معظم الأوقات.
6التعليق والفرامليأتي طراز BMW M3 2021 مزودًا بحوامل هيكلية خاصة بالطراز مع زيادة الصلابة الالتوائية، بينما تم إجراء الضبط جزئيًا جنبًا إلى جنب مع اختبار سيارة السباق BMW M4 GT3، المصممة لموسم السباق 2022.
7ميزات السلامةحتى الآن لم يتم اختبار 2021 M3 من قِبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وفي حين أن مشاركة السائق هي الأولوية الرئيسية لشركة BMW مع سياراتها M، فإن السيارة السيدان لديها قائمة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية؛ حيث تشمل ميزات السلامة الرئيسية مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ونظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار ومتاح مثبت السرعة التكيفي.
8السعرتُشير جميع التوقعات إلى أن موعد طرح السيارة سيكون في مارس عام 2021، ومن المقرر أن يتم بيع سيارة BMW M3 2021 من 69.900 دولار في الولايات المتحدة، ويأتي طراز M3 Competition مع المحرك الأكثر قوة بسعر 72.800 دولار.

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات شيفروليه 2022 Corvette Z06.. عالم الرفاهية المنتظر

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020.. اقتنص الفرصة

مواصفات آيسر سويفت 5.. أناقة التصميم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارة فارهة في العالم

أفضل سيارة فارهة في العالم.. فانتوم ملكة الفخامة

دائمًا ما تحرص أشهر العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على إضفاء إحساس بالفخامة والرفاهية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.