BMW الفئة الخامسة الجديدة.. عراقة ألمانية بلمسة عصرية

أعلنت شركة “بي إم دبليو” عن أحدث سياراتها في العالم لعام 2020، وهي السيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة والتي تترجم قوة سيارات الشركة والرفاهية التي تمنحها لعملائها.

وتتوقع الشركة الألمانية أن تسيطر السيارة الجديدة على مبيعات سيارات الركوب الفارهة، خاصة مع التكنولوجيا التي تم إضافتها إلى السيارة وتترجم عراقة الشركة التي يعود تاريخها لعام 1916.

وكان أول إنتاج للفئة الخامسة عام 1972، وظلت تنتج حتى عام 1984 في جنوب إفريقيا، وأطلقت الشركة منذ هذا الوقت حتى الآن 8 أجيال من السيارة تحمل تصماميم مختلفة مستمدة من التطور التكنولوجي الذي شهده العالم.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة.

تصميم السيارة

وتتميز السيارة بتصميم خارجي عصري، مع إضافة مصابيح ليزر جديدة، وتم تعديل شبكة التهوية الأمامية للسيارة لتصبح أعرض من الجيل الحالي، وغيرت الشركة من تصميم فتحات العادم لتكون أكثر رياضية، بالإضافة إلى تزويد السيارة بإطارات رياضية قياس 20 بوصة لتحقيق أقصى ثبات للسيارة.

ويتشابه الجيل الثامن كثيرًا مع سابقه في التصميم الخارجي للسيارة والخطوط الانسيابية التي تعطي السيارة مظهرًا فارهًا وجذابًا على الطريق.

اقرأ أيصًا : لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

محرك BMW

تتوافر السيارة بخيارات عديدة من المحركات لتحقيق مطالب جميع المستهلكين، ومن ضمن المحركات نسخة من أربع أسطوانات تيربو بقوة 184 حصانًا، وعزم دوران 290 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة من 8 سرعات يستطيع الوصول بالسيارة إلى سرعة 100 كيلو خلال 7.9 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 235 كم/ساعة.

وستتاح السيارة في بعض الدول بموتور سعته 4.4 لتر بقوة 523 حصانًا وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن/ متر، ما ينتج عنه تسارع حتى 100 كم في الساعة في 3.6 ثانية.

أما الخيار الثالث من المحركات فستبلغ سعته 3 لترات، سداسي الأسطوانات TwinPower Turbo بقوة 335 حصانًا و450 نيوتن/ متر.

كماليات BMW

حصل الجيل الجديد من الفئة الخامسة على كماليات عديدة؛ ومنها شاشة معلومات قياس 10.25 بوصة، ونظام المساعد الشخصي الصوتي، بالإضافة إلى نظام معلومات متطور يساعد السائق في البحث عن أماكن الانتظار المتوافرة على الخريطة.

وتشمل تجهيزات كماليات السيارة إمكانية التحكم التلقائي في المناخ لكل راكب على حدة، بالإضافة إلى نظام I DRIVEوالذي يساعد السائق في التحكم بجميع وظائف السيارة.

نسخة هجينة

أتاحت الشركة نسخة مزودة بنظام هجين معتدل يعمل بالكهرباء والبنزين؛ حيث تصل سعة محرك البنزين إلى 2.0 لتر بقوة 181 حصانًا، فيما تصل قوة المحرك الكهربائي إلى 107 أحصنة مدمج في ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات، وتبلغ القوة الإجمالية للمحركين 288 حصانًا.

اقرأ أيضًا

«بي إم دبليو i4».. أحدث سيارة كهربائية ذاتية القيادة

مرسيدس AVTR.. سيارة مستوحاة من المستقبل

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

فورد اكسبلورر 2020

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

تُعد “فورد” من السيارات المفضلة لدى الكثيرين في دول الخليج؛ نظرًا لقوتها وتاريخها الطويل، ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.