جامعة الملك خالد تُعلن نتائج ترشيح الدفعة الثانية من الطلاب

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، نتائج ترشيح الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 1441هـ، على المقاعد الشاغرة من درجتَي البكالوريوس والدبلوم، وذلك بعد الانتهاء من عملية الفرز الآلي للمتقدمين وفقًا للشروط والمعايير التي تم وضعها من قبل الجامعة.

وأوضح الدكتور عبد المحسن القرني عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد، أنه تم تثبيت قبول 9963 طالبًا وطالبة في العام الدراسي المقبل، وإصدار الأرقام الجامعية لهم، وتفعيل حساباتهم في أنظمة الجامعة، وذلك بعد قبول الطلاب والطالبات في الدفعة الأولى، لافتًا إلى أن نسب التأهيل والقبول للمتقدمين هذا العام تشهد ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالأعوام الماضية.

وأكد الدكتور عبد المحسن القرني، أن نسب القبول والتأهيل هذا العام لا يتم تحديدها من قبل الجامعة، بل تعتمد على نسب المتقدمين والالتحاق وحجم الإقبال على التخصص، ولا يمكن معرفة أدنى نسبة للقبول إلا بعد الانتهاء من جميع مراحل القبول.

وناشد الدكتور عبد المحسن القرني، جميع الطلاب والطالبات المرشحين في الدفعة الثانية، سرعة التوجه الدخول على بوابة القبول الإلكترونية لتأكيد قبولهم خلال المدة المحددة والمعلن عنها، مؤكدًا أن عدم تأكيد قبولهم يتسبب في إلغاء ترشيحهم للقبول في الجامعة.

وأضاف عميد الجامعة، أنه سيتم طرح ما تبقى من المقاعد الشاغرة في جميع التخصصات لجميع المتقدمين في 12 ذو القعدة 1440هـ، يُمكن التعرف عليها من خلال خدمتي القبول الفوري وتغيير القبول؛ حيث يُمكن للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلتين السابقتين الاستفادة منهما وفق ضوابط القبول.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك خالد تعلن قبول 10 آلاف طالب وطالبة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أومبياد الرياضيات

إنجاز جديد..5 ميداليات للمملكة بأولمبياد الرياضيات الدولي “IMO”

حققت المملكة، ممثلةً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، إنجازًا جديدًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.