91.7% من الأفراد يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن دراستها التحليلية الشاملة لسوق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، الخاصة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرت الدراسة التي نشرت اليوم، بلوغ نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة 91.7% من الأفراد.

وشملت الدراسة (10000) مستخدم لخدمات الاتصالات، تبايناً في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في العام 2018م بحسب الفئات العمرية، حيث جاءت الفئة العمرية (20-24) سنة كأكبر فئة عمرية تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي بنسبة 98.70%، فيما جاءت الفئة العمرية (25-29) سنة في المرتبة الثانية بنسبة 98.10%، تليها الفئة العمرية (30-34) بنسبة 97.40%.

وأبانت الدراسة أن 93.20% من الذكور يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي مقابل استخدام 89.60% من الإناث، فيما أظهرت الدراسة أن 90.80% من السعوديين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي في مقابل استخدام 93.20% من غير السعوديين.

وأشارت الدراسة إلى تصدر منطقة تبوك في استخدام شبكات التواصل بنسبة 97.10%، تلتها منطقتي مكة المكرمة والحدود الشمالية بنسبة استخدام 93.40%.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، مؤخرًا، عن أسماء الدفعة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.