توطين الوظائف بنجران

91 % نسبة انضباط سوق العمل في يناير 2020

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن نسبة الانضباط في سوق العمل خلال شهر يناير، وعدد المنشآت التي شهدت حملات تفتيشية.

وقالت وزارة العمل إنه تم إجراء كثر من 50 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر يناير الماضي؛ في جميع مناطق المملكة، لافتة إلى أن نسبة انضباط سوق العمل بشكل عام بلغت 91%، بينما تم رصد مخالفات بنسبة 9% من إجمالي الزيارات.

ولفتت الوزارة إلى أن جولاتها شهدت تغطية عدد من الأنشطة والمهن في المناطق كافة؛ لضمان متابعة التزام المنشآت بالأحكام النظامية ومتابعة ما يرد من بلاغات، إضافة إلى متابعة قرارات التوطين لتحقيق أهداف الوزارة في زيادة الفرص الوظيفية بمختلف المستويات.

وتتم إدارة عمليات التفتيش خلال الزيارات وضبط المخالفات وقبول الاعتراضات إلكترونيًا؛ ما يسهل توثيق ومتابعة عمليات التفتيش لجميع الأطراف.

يذكر أن الوزارة تستقبل البلاغات عن المخالفات عبر تطبيق (معًا للرصد)، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد «19911» أو أي من فروع الوزارة.

 

اقرأ أيضا:

توضيح جديد من وزارة العمل بشأن عمليات التفتيش الميداني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.