90 ألف طالب.. حافلات النقل المدرسي تنطلق الأحد المُقبل

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن الانتهاء من الاستعدادات للخطط التشغيلية لانطلاق حافلات النقل المدرسي، مع بدء العام الدراسي الجديد 1440 – 1441هـ.

وتحتوي الخطة التشغيلية للنقل المدرسي، على نقل 90321 طالبًا وطالبة، منهم 82216 في المدارس الحكومية، و8105 في معاهد ومراكز التربية الخاصة، بأسطول يبلغ 1915 حافلة؛ منها 1200 حافلة للتعليم العام، و771 حافلة للتربية الخاصة.

وشدد حمد بن ناصر الوهيبي؛ مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، على الالتزام بتعليمات السلامة داخل حافلات النقل المدرسي، وبأعلى معايير الأمن والسلامة للنقل المدرسي؛ لضمان وصول الطلاب إلى منشآتهم التعليمية وعودتهم لمنازلهم بأمن وسلام.

وأوضح ناصر الوهيبي؛ أن الشراكة والعمل بين تعليم الرياض وشركة تطوير للنقل التعليمي، ستسهم في مواجهة كل التحديات وتذليل الصعوبات والرقي بجودة النقل المدرسي؛ وضمان انطلاقة مثلى للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مع مسؤولي النقل المدرسي بشركة تطوير لمنطقة الرياض ومتعهدي النقل المدرسي بالعام الدراسي الجديد؛ لبحث آخر الاستعدادات لانطلاق حافلات النقل المدرسي.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حمدان العمري؛ مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية، الالتزام الكامل للشركات المتعهدة، لافتًا إلى أنه تم توفير مشرف في كل حافلة مدرسية؛ لاستيفاء متطلبات الأمن والسلامة داخل الحافلات والتأكّد من أهلية سائقي الحافلات وسلامة أوراقهم.

اقرأ أيضًا: «تعليم الرياض» تُطلق 230 مدرسة للطفولة المبكرة العام المُقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.