CRlfq6JXIAACbgQ

8757 فعالية بحضور أكثر من 4 ملايين مشارك عام 2016 بالسعودية

كشف المهندس طارق بن عبدالرحمن العيسى؛ المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، أن المملكة العربية السعودية شهدت عقد 8757 فعالية شملت المعارض والمؤتمرات والمنتديات والاجتماعات خلال عام 2016 المنصرم، بحضور نحو  4.4 ملايين مُشارك محلي ودولي.

ولفت العيسى خلال تصريح صحفي، إلى أن عام 2016 شهد نموًا في الفعاليات بنسبة 12% مقارنة بعام 2015؛ ما يؤكد ازدهار صناعة الاجتماعات السعودية كإحدى مقومات تنويع القاعدة الاقتصادية، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وأضاف أن عام 2016  قد شهد زيادة في عدد المؤسسات التي دخلت إلى صناعة الاجتماعات السعودية، لتصل إلى 539 مؤسسة مقارنة بـ230 مؤسسة في عام 2015 و101 مؤسسة في عام 2014.

في السياق ذاته قال العيسى إن إجمالي عدد الفعاليات المرخصة في عام 2016 بلغ 8758 فعالية، استهدفت قطاعات: التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات المهنية، وتقنية المعلومات، والاقتصاد والتجارة، والسلع الاستهلاكية، والتجزئة، والتأمين، والخدمات المالية، والزراعة.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.