87% من منشآت قطاع الإيواء السياحي ملتزمة بقرار التوطين

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن التزام 18642 منشأة بقرار توطين الفنادق والوحدات السكنية، أي بنسبة 87%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 2712 منشأة، بنسبة 13%، خلال الجولات التفتيشية للفرق الميدانية المشتركة للوزارة التي انطلقت منذ 14 من ربيع الثاني لهذا العام، على قطاع الإيواء السياحي.

ومن جانبه، أوضح خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، أن فرق التفتيش نفّذت، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، 21354 جولة تفتيشية على القطاع في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار توطين قطاع الإيواء (الشقق الفندقية).

وأضاف أنه تم ضبط 2833 مخالفة، منها 2566 مخالفة لقرار التوطين، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 267 مخالفة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الوزارة مستمرة في حملاتها التفتيشية على عدة قطاعات، بما فيها قطاع الإيواء السياحي، للتأكد من الالتزام بتوطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين في القطاع، مشددًا على حرص الوزارة على إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا القطاع.

وبيّن أن توطين القطاعات الحيوية، الذي تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين في سوق العمل.

ودعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصندوق العقاري

الصندوق العقاري يُودع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

كشف صندوق التنمية العقارية، مؤخرًا، عن إيداع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.