87 مليار ريال مبيعات العقارات في 8 شهور

كشفت بيانات أصدرتها وزارة العدل، أن مبيعات العقار سجلت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي 87 مليار ريال، مقارنة بـ138 مليار ريال بإنخفاض نسبته 63%.

وأوضحت البيانات، أن مبيعات العقار شهدت تراجعًا ملموسًا خلال شهر أغسطس بنسبة 40%، لتصل إلى 6 مليارات ريال، مقارنة بـ15 مليارًا في الشهر ذاته من العام الماضي، وانخفضت مبيعات الأراضي بنسبة 42% لتصل إلى 5.4 مليار ريال، مقارنة بـ13 مليارًا في أغسطس 2017.

وبحسب البيانات، انخفضت مبيعات شقق التمليك بنسبة 33% أي بما يقدر بـ 271 مليون ريال في أغسطس الماضي مقارنة بـ 819 مليار في الشهر نفسه من عام 2017، وتراجعت مبيعات الفلل بنسبة 52% بصفقات بلغت 45 مليون مقارنة بـ88 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن مبيعات المعارض والمحلات تراجعت بنسبة 25% لتبلغ 22 مليون ريال في أغسطس مقابل 89 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما انخفضت صفقات البيوت الشعبية بنسبة 44%، لتبلغ 21 مليون ريال مقارنة 48 مليون ريال في أغسطس 2017.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.