8282رائد أعمال سجلوا في بوابة العمل الحر

قال خالد أبا الخيل ؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إن 8282 سعوديًا وسعودية سجلوا في بوابة العمل الحر منذ انطلاقه في سبتمبر الماضي، حتى الأن.

وأكد أبا الخيل أن برنامج” هدف” سيساهم في دفع نسبة من قيمة اشتراك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نيابة عن ممارس العمل الحر المشترك في البرنامج، بهدف توفير الحماية الاجتماعية لهم.

وتتحمل هدف عن الحاصلين على رخصة العمل الحر مبلغ 540 ريالا شهريًا للسنة الأولى، و360 ريالا شهريًا للسنة الثانية، وستصل مدة دعم المستفيد إلى 24 شهرًا من تاريخ اشتراكه الاختياري في التأمينات الاجتماعية.

ويهدف برنامج العمل الحر إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية إلى رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الذاتية في سوق العمل، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.