80 سيدة أعمال على متن قطار الحرمين السريع..اليوم

تُشارك اليوم الخميس، نحو 80 سيدة أعمال، في رحلة تجريبية تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، لقطار الحرمين السريع، بدءًا من محطة المدينة المنورة، وحتى محطة مدينة رابغ.

ويضم برنامج الرحلة، زيارة مدينة الملك عبدالعزيز الاقتصادية، وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وهيئة المدن الاقتصادية، وشركة إعمار الاقتصادية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وميناء الملك عبدالله.

يُذكر أن الرحلة التجريبية الأولى للقطار كانت قد انطلقت في السابع عشر من شهر أكتوبر الماضي؛ للتأكد من سلامة أدائه قبل التشغيل الرسمي للخدمة.

ويعد القطار السريع أحد أهم المشاريع التنموية التي تشهدها المملكة في الوقت الراهن، كما أنه يعتبر أضخم مشاريع النقل العام في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يمتد طوله إلى 450 كيلو مترًا، ويقطع مسافتة بسرعة 300 كلم في الساعة.

 

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تبحث «الأمن السيبراني وأخلاقيات العمل والمستقبل الوظيفي»

تعقد مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.