8 مايو.. انطلاق فعاليات معرض “أصالة الشرق 2019”

تُطلق غرفة الأحساء، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، 8 مايو القادم، فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض “أصالة الشرق 2019″، والذي ترعاه صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود؛ حرم صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية، ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام، وذلك بالقاعة الرئيسية لقصر السلام للمناسبات في مدينة المبرز بالأحساء.

وبهذه المناسبة، أوضح الأستاذ عبد الله النشوان؛ أمين عام الغرفة، أن إطلاق المعرض هو تأكيد من الغرفة على أهميته، ودوره، ونجاحه الكبير في تنشيط الحركة التجارية النسائية بالأحساء، وتعزيز مبادرات ومشروعات ريادة الأعمال النسائية والأسر المنتجة، بما يدعم التمكين الاقتصادي للمرأة في الأحساء، وتذليل الصعوبات أمامها، وكذلك نشر ثقافة ريادة الأعمال، والعمل الحر لدى سيدات وشابات الأعمال، بالإضافة إلى المشاركة في تنويع القنوات التسويقية للمشاريع النسائية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وأضاف أن المعرض نجح، خلال مسيرته السابقة، في دعم وتشجيع رائدات الأعمال، وصاحبات الأعمال الناشئات في مختلف النشاطات التجارية، بما فيهن من يقمن بمشروعاتهن من المنزل، وكذلك ترسيخ مفهوم المرأة المنتجة، وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، بالإضافة إلى إبراز وتحفيز ودعم نماذج واعدة من المشاريع الإبداعية والفنية المبتكرة التي تساهم في إثراء تجربة المرأة العاملة والمنتجة في الأحساء.

وأشار “النشوان” إلى أن المعرض يأتي ضمن جهود ومبادرات الغرفة المتنوعة؛ لخدمة قطاع سيدات وشابات ورائدات الأعمال، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهن بما يساعدهن على تطوير وتنمية مشاريعهن الاستثمارية، وتسويق منتجاتهن، والخدمات اللاتي يقدمهن بما يسهم في زيادة دخلهن وتنمية المجتمع المحلي.

وذكر أن النسخة الحالية لهذا المعرض تضم 120 ركنًا متنوعًا، تشتمل على مشاريع وأعمال ومنتجات متنوعة لرائدات وسيدات وشابات الأعمال في مجالات: التصاميم، والأزياء، والجلابيات، والعبايات، والمجوهرات والإكسسوارات، والعطور وأدوات التجميل النسائية، والحلويات والكافيات، وجميع احتياجات ومتطلبات المرأة، بمشاركة عدد من المستثمرات والمصممات من بعض دول الخليج الشقيقة.

ويشهد المعرض، للمرة الأولى، قسم خاص (outdoor) للعوائل، ومشاركة عدد من الكافيهات، والـ “فود ترك”، وقسم لألعاب الأطفال مع توفير جلسات متميزة في أجواء رمضانية خاصة (خيمة رمضانية).

يُذكر أن المعرض الذي يشهد إقبالًا سنويًا كبيرًا أصبح مع مرور السنوات أكبر وأشهر فعالية نسائية تجارية على مستوى الأحساء، وأفضل منصة موسمية للمشاركات؛ لعقد الصفقات بين سيدات وشابات ورائدات الأعمال، والبيع للسيدات، فضلًا عما يوفره من فرصة لعرض مختلف المنتجات والإبداعات النسائية الجديدة في مجال الاحتياجات النسائية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.