توطين نشاط الأواني المنزلية

73 % نسبة توطين «نشاط بيع الأواني المنزلية» في نجران

كشفت لجنة توطين الوظائف بنجران عن تطورات حملاتها وجولاتها التفتيشية بهدف توطين «نشاط الأواني المنزلية»؛ للتأكد من تنفيذ إجراءات التوطين.

وقالت لجنة توطين الوظائف بنجران إنها نفذت، أمس الثلاثاء، جولة تفتيشية على محال بيع الأواني المنزلية، وذلك في شرق ووسط وغرب مدينة المدينة.

من جانبه، قال عبد الله الدوسري؛ مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة التوطين بمنطقة نجران، إن اللجنة زارت 50 محلًا بلغ عدد العاملين فيها من السعوديين 95 موظفًا سعوديًا، منهم 12 موظفة سعودية، فيما بلغ اجمالي الوافدين العاملين في القطاع 40 وافدًا من مختلف الجنسيات، وتم حصر 8 فرص وظيفية جارٍ تجهيزها لشغلها بالموظفين السعوديين.

ولفت “الدوسري” إلى أن نسبة التوطين في نشاط بيع الأواني المنزلية بلغت 73.70%،مؤكدًا أن اللجنة ستجري زيارات صباحية ومسائية لأماكن تلك الأنشطة لمتابعة توطينها.

وتواصل الجهات المعنية في المملكة والمختصة جهودها؛ لتوطين الوظائف في القطاع المختلفة بالمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدرت قرارًا في ديسمبر الماضي بإلغاء النطاق الأصفر في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف (نطاقات)، والخاص بالمنشآت التي لم تحقق نسب التوطين المطلوب، وبدأ التنفيذ من 26 يناير 2020، مع تطبيق معايير النطاق الأحمر على المنشآت التي تقع في النطاق الملغي.

 

اقرأ أيضا:

حساب المواطن يوضح تأثير انتهاء الهوية الوطنية على الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.