7 تخصصات جديدة بجامعة طيبة بداية من العام المقبل

استحدثت جامعة طيبة 7 تخصصات جديدة بدءًا من العام الدراسي القادم 1441ه في المدينة المنورة وفرعيها بمحافظتي ينبع والعلا.

وأوضح الدكتور خالد بن حمدان آل مسعود؛ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ، أن الجامعة تسعى إلى توفير التخصصات المختلفة في إطار تحديثها لبرامجها وخططها التي تلبي احتياجات سوق العمل بعد دراسة الاحتياجات ومناقشتها، واعتماد التخصصات من مجلس الجامعة لمواكبة المتغيرات وتحقيق طموحات أبنائها من الطلبة والطالبات.

وبين الدكتور ابراهيم العوفي؛ عميد القبول والتسجيل أن التخصصات الجديدة هي : العلاج التنفسي للطالبات في كلية علوم التأهيل الطبي بالمدينة، وتخصص الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة في الكلية ذاتها، وتخصص الهندسة المعمارية للطالبات بالمدينة، وتخصص التصميم الجرافيكي في كلية علوم الأسرة بالمدينة، إضافة إلى تخصص التسويق والمبيعات للطالبات أيضا في كلية المجتمع بالمدينة المنورة.

وأفاد أنه استحدث في كلية العلوم الطبية التطبيقية في ينبع تخصص علوم المختبرات السريرية للطالبات، وفي محافظة العلا تخصص إدارة الأعمال للطلاب والطالبات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عقد قمة بين جامعة الملك عبد الله للعلوم و”أرامكو” لنقل الأبحاث من المختبر للسوق

عقدت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقني وأرامكو السعودية، قمة مشتركة حول الابتكار وريادة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.