68 ألف رخصة بناء أصدرتها الشؤون البلدية في المملكة خلال 9 أشهر

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن عدد رخص البناء والتشييد التي أصدرتها أمانات المناطق والمحافظات في التسعة أشهر الأولى من العام الهجري الماضي بلغت نحو 68.3 ألف رخصة، في حين بلغ عدد رخص الهدم 1025 رخصة.

وأوضحت الوزارة ،أن أمانة منطقة الرياض استحوذت على 24.6 % من إجمالي رخص البناء والتشييد بواقع 13.6 ألف رخصة، تلتها أمانة العاصمة المقدسة مكة بـ 12.8 % بواقع 7078 رخصة.

وأضافت الوزارة، أن أمانة محافظة جدة أصدرت 4438 رخصة تمثل نسبة 6.5 % من إجمالي الرخص المصدرة، بينما جاءت أمانة المنطقة الشرقية في المرتبة الأخيرة بنسبة 1.6 % بواقع 863 رخصة من إجمالي رخص البناء والتشييد.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، كانت قد دشنت في شهر فبرايرالماضي، الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء للمستودعات والمنشآت التجارية الخاضعة لإشراف الوزارة.

وجاءت هذه الإجراءات انطلاقا من “رؤية المملكة 2030″؛ الرامية إلى إيجاد بيئة استثمارية آمنة ومحفزة، وتوفير الضمانات اللازمة لحفظ الحقوق من أجل ارتقاء المملكة إلى المراكز الأولى في مؤشر التنافسية العالمية، ومؤشر ممارسة الأعمال.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.