المهندس صالح الجاسر وزيرًا للنقل بأمر ملكي

أصدر خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله –  أمرًا ملكيًا بتعيين المهندس صالح بن ناصر بن العلي الجاسر وزيرًا للنقل، خلفًا للدكتور، نبيل بن محمد العامودي.

وكما هو معروف فإن ” صالح الجاسر” كان يشغل منصب المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية منذ 2014.

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل، ومنصب المدير العام التنفيذي لقطاع لكزس التابع لشركة عبد اللطيف جميل بين عامي 2003 و2010.

وهو عمل – أيضًا – مديرًا عاما للشئون الإعلامية وبرامج التسويق في شركة الاتصالات السعودية، ومديرًا للمشاريع في صندوق التنمية الصناعية السعودي، وكان عضوًا في مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات موبايلي.

و “الجاسر “حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الملك سعود، وبكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك عبد العزيز.

كما اجتاز عددًا من الدورات التدريبية المتميزة في الإدارة المتقدمة بجامعة “هارفرد” بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد “انسياد” بفرنسا، وجامعة “أكسفورد” ببريطانيا، وكذلك الزمالة في الائتمان المصرفي والتدريب المكثف لمدة عام في بنك تشيس مانهاتن في نيويورك.

30 عامًا من الخبرات في مجال النقل

ويتمتع المهندس صالح الجاسر بخبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا في مجال إدارة الأعمال والنقل البحري والبري والجوي، مع تجربة ثرية في منشآت القطاعين الخاص والعام، ما أكسبه الخبرة اللازمة في إدارة العديد من الشركات.

و سبق للوزير الجديد أن تقلد قبل ذلك مناصب قيادية عدة في مؤسسات حيوية، منها  صندوق التنمية الصناعية، إضافة إلى عضويته في عدد من مجالس الإدارات لبعض الشركات، منها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة الطيران المدني السعودي القابضة، وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، والشركة السعودية للأبحاث والتسويق، ومؤسسة البريد السعودي، وهو عضو في منظمة المدراء التنفيذيين الشباب (YPO).

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.