60 مليون ريال شهريًا منحة سعودية لتشغيل محطات الطاقة باليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الإثنين، عن منحة تتمثل في توفير وقود محطات الكهرباء باليمن بقيمة 60 مليون دولار شهريًا.

وأكد محمد آل جابر؛ السفير السعودي لدي اليمن، أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان؛ وجها بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في الجمهورية اليمنية بقيمة (٦٠) مليون دولار شهريًا؛ لتشغيلها على مدار الساعة، لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران”.

وأكد آل جابر أن المنحة من شأنها أن تخفض عجز موازنة الحكومة اليمنية، وتمكنها من تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية، وتُحرك عجلة الاقتصاد اليمني وتقلل التضخم، وتوفر عملة صعبة لتحسين مستوى المعيشة ولرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران

وأشار السفير السعودي لدي اليمن، إلى أن المنحة ستساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن وتعزز وتحسن ‎سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة لتحسين مستوى المعيشة.

كان سعر الريال اليمني هبط خلال الأيام الماضية إلى مستويات غير مسبوقة ووصل سعر الدولار الأمريكي نحو 550 ريال فيما بلغت قيمة الريال السعودي السعودي 184ريالًا يمينًا.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.