اسبارا فاشون ويك

60 مصممًا في عرض الأزياء العالمي الافتراضي «اسبارا فاشون ويك»

شهد أسبوع عروض الموضة الافتراضي «اسبارا فاشون ويك» مشاركة 60 مصمم أزياء من 30 دولة على مستوى العالم، يمثّلون القارات الخمس، كما أشاد بهذه التجربة أكثر من 20 خبيرًا من خبراء الأزياء العالميين.

وانطلق الموسم الخامس من «اسبارا فاشون ويك تاراز» من مدينة تازار في كازاخستان بأسلوب جديد؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا؛ من خلال عروض لايف عبر تطبيق ZOOM، وقناة Youtube Aspara Fashion Week، والبث المباشر على Instagram وFacebook على صفحات Aspara Fashion Week.

برامج أسابيع الموضة

وبهذه المناسبة، قال ايدارخان كالييف؛ مؤسس «اسبارا فاشون ويك»، إن المشروع تم تأسيسه عام 2017 وهو أول مصمم آسيوي يعمل في برامج أسابيع الموضة الرسمية في كلٍ من: ميلانو، وباريس، وأمستردام، وبرلين، وأسبوع الموضة الصربي، وأسبوع المصممين الآسيويين India، وأسبوع الأوراسيان الآسيوي الصيني، وأسبوع اسطنبول.

وأضاف أن المشروع أصبح منصة للترويج للمصممين الآسيويين على المنصات العالمية، بجانب تبادل الخبرات، والانفتاح على الخبراء الأجانب، والحفاظ على الهوية الآسيوية، وتحفيز المعرفة بين مصممي آسيا الوسطى، والوعي بالقدرة التنافسية في صناعة الأزياء وتطوير الصناعة الخفيفة في كازاخستان.

اسبارا فاشون ويك

وذكر أن منصة «اسبارا فاشون ويك» تتيح للمشاركين في أسبوع الموضة والمتسابقين في تصميم Neo-Folklore الدولي الترويج وبيع منتجات حقوق الطبع والنشر في صالات العرض في كازاخستان وآسيا الوسطى وأوروبا، وإمكانية الحصول على امتياز مع الشركات المصنعة، والعمل المباشر مع المشترين ودعم شركاء ASPARAFASHIONWEEK في 12 أسبوع موضة حول العالم، ومسابقة تصميم الملابس الدولية “Neo-Folklore”.

اسبارا فاشون ويك

اقرأ أيضًا: «اسبارا» أول عرض أزياء افتراضي يتحدى أزمة كورونا

مشاركات من 30 دولة

وأوضح “ايدارخان” أن الموسم الخامس لـ أسبوع الموضة ASPARA FASHION WEEK 60 شارك فيه مصممون من 30 دولة حول العالم و26 من مدوني الموضة المعروفين، ورؤساء أكبر أسابيع الموضة في أوروبا وآسيا.

وأكد أنه تم دعم المشروع بشكل كبير من قِبل وزارة الثقافة في منطقة Zhambyl؛ لتحقيق عدة أهداف؛ أبرزها: تعزيز القيم الثقافية والجمالية والمعرفية لمنطقة زامبيل ومدينة تاراز؛ من خلال تنظيم أكبر مشروع آسيوي عصري “ASPARA FASHION WEEK”، وتعزيز تطوير الكتلة السياحية في مدينة تاراس والمنطقة ككل، عبر الدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية، وتشكيل صورة تاراز كواحة ثقافية، ومركز لصناعة الأزياء في كازاخستان وآسيا الوسطى ككل.

وبيّن أن أهداف هذه الفعالية تشمل: إنشاء علامة تجارية، وتعزيز صورة مدينة تاراز على المستوى الدولي، وإنشاء محتوى إقليمي عالي الجودة في مجال الموضة والأناقة وصناعة التجميل، وتحفيز المعرفة والقدرة التنافسية في صناعة الأزياء العالمية بين المصممين الكازاخستانيين الشباب.

اقرأ أيضًا:

رحلة بين أشهر المتاحف الافتراضية العالمية

9 دول عربية في ملتقى الدمام للنص المسرحي افتراضيًا

استئناف تصوير Jurassic World :Dominion في المملكة المتحدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كالي بآتلو

كالي بآتلو.. حين لا تجد سوى الكتابة سبيلًا

عاش كالي بآتلو؛ الروائي الفنلندي ذائع الصيت، حياة مترعة بالشظف وضيق ذات اليد، ناهيك عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.