6 ملايين ريال لتوطين قطاع التكييف والتبريد بالتعاون مع الكلية التقنية بجدة

كشف الدكتور مهند الشيخ؛ الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز (يورك) المتخصصة في التبريد والتكييف، عن توقيع الشركة “مذكرة تفاهم” مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمكة المكرمة بقيمة 6 ملايين ريال؛ لتدريب 80 من طلاب الكلية التقنية بجدة، لتحقيق مستهدفات خطة التحول الوطني 2020 ورؤية 2030؛ وذلك في إطار تنمية الشركة خبرات الكوادر الشابة بقطاع التكييف والتبريد.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج تدريبي متكامل، يبدأ خلال سنوات دراسة الطلاب في الكلية، بما فيها برامج تدريبية صيفية؛ للمساهمة في تطوير وصقل الكوادر الوطنية بالخبرات العملية والمعرفية والمهنية، مع تحفيز المتميزين منهم بالتوظيف المباشر، بعد التقييم الشامل.

وأوضح الشيخ، أن “مذكرة التفاهم تتماشى مع سياسة الشركة في تأهيل واستقطاب الشباب؛ إذ تم تحديد مجالات التعاون مع الكلية التقنية بجدة لإتاحة الفرصة لتوظيف الكوادر الوطنية بالقطاع الخاص، ووضع برامج تدريبية مشتركة بين الطرفين”، لافتًا إلى تنفيذ الشركة مع الجامعات برامج تدريبية لطلبة المؤهلات العليا، خاصة طلاب التخصصات الصناعية والتقنية، وتخصصات التسويق والشؤون المالية والإدارية وغيرها.

وأكد فيصل بن عقيل كدسة؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، على أهمية البرنامج التدريبي الذي سيتلقاه الطلاب في كل من الكلية والتقنية ومصنع يورك بجدة؛ كونه يعزز من خبرتهم العلمية والعملية والمهارية على يد خبراء عالميين في قطاع التبريد والتكييف، مشيرًا إلى أن توقيع “مذكرة التفاهم” سيحقق التكامل النوعي بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق أهداف رؤية 2030، من خلال دمج الكوادر الشابة بالصناعات المتقدمة، تمهيداً لتوطينها مستقبلًا.

جدير بالذكر، أن مراسم توقيع مذكرة التفاهم جرت على هامش حفل تخريج طلاب الكلية التقنية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد؛ محافظ جدة.

عبدالله القطان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.