6 مجالات مُربحة للمدونات الإلكترونية على الإنترنت

تحتل كلمة “الربح من الإنترنت”، المرتبة الأولى في قائمة محرك البحث الشهير “جوجل”؛ وذلك بعد أن فكّر كثير من مستخدمي “الإنترنت”، في استغلال أوقاتهم – والتي قد تصل إلى ساعات- على الشبكة الدولية؛ بإنشاء المدونات الإلكترونية.

وقد لوحظ مؤخرًا إقبال كثيف من رواد “الإنترنت”، على إنشاء تلك المدونات والمنصات الإلكترونية؛ إما كمصدر دخل رئيس، أو لتحقيق دخل إضافي.

وعلى الرغم من هذا الإقبال المتزايد على إنشاء المدونات والمنصات الإلكترونية المختلفة، إلا أن كثيرين يقعون في حيرة؛ إذ لا يعلمون ما هي الموضوعات أو المجالات التي تحظى باهتمام روّاد الإنترنت.

وفي هذا المقال، ترصد “رواد الأعمال”، أهم وأبرز المجالات التي يمكن تجذب آلاف الزيارات، وتحقق في الوقت نفسه أرباحًا هائلة:

1-  البث المباشر لمباريات كرة القدم

لوحظ مؤخرًا انتشار مدونات ومنصات إلكترونية مختلفة، تبث مباريات كرة القدم بمختلف الدوريات والبطولات الدولية؛ لجذب آلاف الزوار من عشاق كرة القدم؛ ذلك المجال الأكبر والأبرز الذي يتيح لك تحقيق أرباح هائلة؛ عن طريق ربط المنصة أو المدونة بشفرات إعلانية من “جوجل أدسنس” لعرض الإعلانات.

فإذا كنت ترغب في الاستفادة من وجودك على الإنترنت وتحقيق أرباح طائلة، فعليك بإنشاء مدونة إلكترونية؛ لتقوم بالبث المباشر لمباريات كرة القدم بمختلف الدوريات والبطولات؛ عن طريق وضع كود التضمين الخاص بالمباريات على مدونتك، والذي يُمكنك الحصول عليه من خلال المواقع الشهيرة التي تبث المباريات، سواء العربية أو الأجنبية؛ بنسخه، ثم لصقه في مدونتك.

2- الموضة والجمال

تحظى الموضة بمكانة كبيرة جدًا في قائمة محركات البحث؛ حيث يُقبل عليها الملايين؛ للإطلاع على أبرز صيحات الموضة في مختلق فصول السنة.

ولا تقتصر الموضة على المرأة كما يظن البعض، فالرجل ليس أقل اهتمامًا في هذا المجال، بل أكثر أحيانًا، لكن عادةً ما تكون المرأة أكثر تطلّعًا من الرجل من حيث الاهتمام بمظهرها الخارجي، ومتابعة الموضة في الشَّعر، والأزياء، والإكسسوارات.

وتُعد الموضة من أبرز المجالات التي تحقق أرباحًا هائلة؛ ولكنها تحتاج إلى مدونات مختلفة تمامًا عن نظيرتها العادية؛ إذ يجب أن يكون محتواها مرئيًا، مع ربطها بحساب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “إنستجرام”؛ لأنه الأشهر في عرض المحتويات المرئية؛ لذا يُمكن التركيز على مجال الجمال والموضة وإنشاء المنصات الإلكترونية المختلفة؛ لعرض مثل هذه الموضوعات وجذب آلاف الزوار؛ ومن ثم تحقيق الربح المطلوب.

3- الصحة والرشاقة

تُعد مجالات الصحة والتخلص من السمنة والتقليل من الوزن، من أهم وأبرز المجالات التي تحظى باهتمام رواد الإنترنت؛ إذ تظهر في مقدمة محرك البحث “جوجل”؛ نظرًا للإقبال المتزايد على هذا المجال.

فإذا كنت ترغب في تحقيق دخل إضافي من خلال الإنترنت، يمكنك إنشاء منصة إلكترونية تحتوي على مثل هذه الموضوعات؛ ومن ثم ربط مدونتك أو منصتك الإلكترونية بحساب إعلاني؛ للبدء في جني الربح.

احرص على تقديم محتوى مضمون وموثوق، وابتعد عن الموضوعات التي لا تحمل اسمًا موثوقًا فيه؛ حتى تستمر مدونتك؛ وبالتالي تجني منها الأرباح.

4– المطبخ وأشهر الأكلات

من أكثر الاهتمامات التي تشغل بال المرأة، تلك المتعلقة بمجالات الطبخ، والتي تحظى بشعبية هائلة؛ حيث يُقبل عليها الجمهور من كافة الفئات؛ للاطلاع على أحدث الوصفات والأكلات الجديدة وكيفية إعدادها.

ويمكن استغلال هذا المجال في تحقيق ربح هائل؛ بإنشاء مدونات إلكترونية تتناول هذا المجال، شريطة الاعتماد على المعلومات الموثوقة والدقيقة؛ لكي تضمن استمرارية المدونة، وجني الأرباح.

5– السفر والسياحة

تلقى الموضوعات التي تتعلق بالسفر والسياحة، اهتمامًا كبيرًا بين الفئات العاشقة للرحلات السياحية والأماكن الاستكشافية؛ لقضاء رحلات سياحية ممتعة، فيقبلون على قراءة الموضوعات التي تتناول تفاصيل الأماكن والمناطق السياحية ومميزاتها؛ لاختيار المكان السياحي الذي يتناسب معهم.

ويمكن إنشاء منصة إلكترونية متخصصة في هذا المجال، تحتوي على موضوعات تتناول أفضل الفنادق والمقارنة بينها، والخدمات الترفيهية والسياحية بمختلف المناطق؛ وذلك لجذب أكبر قدر ممكن من الزوار؛ وبالتالي يُمكن تحقيق الربح عن طريق بث الإعلانات على المنصة.

 6-التنمية البشرية

يقبل كثيرون على مجالات التنمية البشرية؛ لكسب المهارات القيادية، في ظل انتشار السلبيات والأزمات؛ لذا يمكن للراغبين في تحقيق ربح من خلال “الإنترنت”، إنشاء مدونات إلكترونية؛ لتدوين المقالات والأخبار التي تتعلق بمجالات التنمية البشرية.

وغالبًا ما تجذب مدونات التنمية البشرية والتحفيز، الآلاف من الزوار؛ حيث يُمكن تحقيق الربح من خلال نشر الإعلانات، بعد ربط المدونة بحسابات إعلانية.

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنظمة.. ودورها في الأسواق الاقتصادية

المنظمة هي مجموعة أشخاص لديهم خبرات ومعرفة عالية بنشاط معين، يسعون إلى تقديمها في السوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.