علامات تجارية

6 طرق لبناء علامات تجارية ناجحة

إن الحفاظ على عودة عملائك للحصول على المزيد أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بنجاح عملك. وفي حين أن هذه الحقيقة يمكن أن تكون أمرًا صعبًا إلا أنها بالتأكيد ليست مهمة مستحيلة. في هذه المقالة سوف نستكشف أفضل سبع طرق يمكن لعلامات تجارية معينة من خلالها بناء تجارب بيع بالتجزئة عالية الكفاءة داخل المتجر.

1- جرب قبل الشراء

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين تجربة البيع بالتجزئة لمتجرك هو السماح لعملائك بتجربة منتجك قبل إجراء عملية الشراء. لم تعد العديد من المتاجر تسمح بذلك؛ ما قد ينتقص من تجربة العملاء. وعلى الرغم من ذلك كلما سمحت لعملائك بتجربة منتجات مختلفة وتجربتها بشكل مباشر زاد احتمال رغبتهم في الاستثمار بالمنتج.

2- كن متواجدًا بشكل شخصي للمساعدة

أصبح الناس أقل توفرًا. نحن نعيش حياة سريعة الإيقاع ومليئة بالتوتر، وكلما حصلنا على المزيد من المساعدة من روبوتات الدردشة والأتمتة ابتعدنا عن جانب خدمة العملاء المتمثل في امتلاك متجر.

لذلك كن متواجدًا بشكل شخصي من أجل عملائك، واجعل الأشخاص متاحين بسهولة للإجابة عن الأسئلة وتوجيه عملائك في الاتجاه الصحيح للأشياء، وكلما تمكنت من التواجد من أجلهم، سواء كان لديك متجر فعلي أو متجر للتجارة الإلكترونية، زاد احتمال حصولك على عملاء متكررين.

علامات تجارية

3- توفير الراحة

بدأت المزيد من المتاجر في تقديم منتجات للشراء عبر آلات البيع، والإرجاع السهل، وخيارات الاستيلاء والتنقل، فإذا كان لديك حضور في التجارة الإلكترونية قدم شحنًا سريعًا ومجانيًا أو مكافآت أخرى. يزدهر المستهلكون بالراحة وخيارات التسوق السهلة. كن مبدعًا ويمكنك أن تميز نفسك عن المنافسة.

4- اربط بين تجربتك في المتجر وعبر الإنترنت

إذا لم يكن لديك متجر على الإنترنت بالإضافة إلى متجرك الفعلي فأنت تحتاج حقًا إلى التفكير في إنشاء متجر. تأكد من الحفاظ على تحديث موقع الويب الخاص بك، وإذا كانت لديك أنشطة يمكن أن تجلب الأشخاص إلى أبوابك، سواء كانت صناعة منتجات أو عروض خاصة للتخفيضات السريعة، فاحصل على تقويم عبر موقع الويب الخاص بك وابقه محدثًا. اجعل عناصرك متاحة عبر الإنترنت للشراء السريع وخدمة العملاء السريعة واكتشاف المزيد عنك وعن البضائع الخاصة بك ولماذا تختلف عن أي شخص آخر.

5- توفير وسائل الترفيه

إذا كان بإمكانك الاستثمار في أنظمة الترفيه لعملائك فستجد أنهم سينتهي بهم الأمر بالالتفاف والتصفح لفترة أطول قليلًا من ذلك. هل لديك متجر رياضي؟ استمر في تشغيل الألعاب الموسمية، أو إذا كان لديك موقع ويب فتأكد من تطوير مدونة لإبقاء عملائك على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول والتعرف على أشياء معينة تنطبق على عملك.

انطلق وابدأ في الإبداع مع أشياء مثل امتلاك ألعاب في المتجر، ونماذج واقعية بدلًا من العارضات، أو تجارب افتراضية للماكياج أو الملابس، أو القدرة على البحث في عناصرك عبر كتالوج على الإنترنت (في المتجر). إذا كان بإمكانك أن تكون مبدعًا بشأن الترفيه الذي يمكنك تقديمه لعملائك لحملهم على التصفح لفترة أطول فمن المرجح أن يشتروا المزيد من منتجك.

علامات تجارية

6- كن جزءًا من المجتمع

كلما كنت جزءًا من المجتمع زاد تواصل عملائك معك وبعملك. سواء اخترت التبرع بالمال أو بالوقت قم بإضفاء وجه لعملك حتى تُظهر للآخرين أنك تهتم بصدق بمجتمعك والأشخاص الموجودين فيه. ضع أيضًا لافتات وشاشات تعرض للناس أين تذهب أموالهم بفضل متجرك، وافتخر بحقيقة أنك ترد الجميل لمن حولك. هذه واحدة من أفضل الطرق لاكتساب الزخم لعملك والشعور بالرضا عند القيام بذلك.

في النهاية يمكن أن يؤدي بناء تجربة بيع بالتجزئة رائعة في المتجر إلى تغيير طريقة إدارة عملك حقًا. لن ترى فقط مبيعات أقوى ولكن سترى كذلك أن عملاءك سينتهي بهم الأمر بالاستجابة لك بمستوى أفضل.

وعندما يتعلق الأمر بإدارة مشروع تجاري ناجح فابق على اطلاع على الاتجاهات الحالية في السوق، واطلع على ما يفعله الآخرون، ثم خذ هذه الأفكار واعمل معها بطريقة تناسبك أنت وعملك.

المصدر: www.inc.com

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

حق الامتياز التجاري

5 نصائح لتعزيز تطوير حق الامتياز التجاري الخاص بك

من المعروف أن حق الامتياز التجاري عمل مرن، وقد كان عام 2020 هو أحدث مثال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.