رواد الأعمال

غرفة مكة تستضيف 6 جهات مختصة في دعم رواد الأعمال

احتضنت غرفة مكة المكرمة، 6 جهات مختصة في دعم رواد الأعمال، التي تمثلت في صندوق الموارد البشرية، بنك التنمية، ريادة، جامعة أم القرى، وادي مكة، خلال تنظيمها دورة تدريبية.

وتهدف الدورة التدربية، التي تعد الأولى من نوعها في مجال ريادة الأعمال، إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزيادة الشفافية وتذليل العقبات، وذلك بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنك الدولي.

وقال المهندس عصمت معتوق؛ أمين عام الغرفة، إن غرفة مكة تضع رواد الأعمال والأسر المنتجة ضمن أولوياتها؛ لتعزيز اقتصاد مكة المكرمة، وتحويل المزيد من الشرائح إلى قطاعات منتجة تولد المزيد من فرص العمل للشباب والشابات.

وأضاف أن الدورة التدريبية التي احتضنتها غرفة مكة على مدى يومين هدفت إلى تبادل المعلومات والخبرات بين الجهات الداعمة، وتطوير كيفية دعم ومساندة رواد الأعمال بوضع تعريفات مشتركة حول مسرعات الأعمال.

من جهته، أكد وديع مليباري؛ مدير مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة مكة، أن الدورة تعد دورة عكسية لا تستهدف رواد الأعمال كما هي العادة بل استهدفت أيضًا جهات دعم رواد الأعمال، مُوضحًا أن الدورة سهلت على الجهات الداعمة الاستفادة من بعضها البعض من خلال وجودها تحت سقف واحد.

وفي السياق نفسه، أوضح فارس العلمي؛ المدرب الموفد من البنك الدولي، أن الدورة تم تصميمها لمديري حاضنات الأعمال أو المسؤولين عن بيئات الأعمال بشكل عام، أو الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمها ماديًا أو معنويًا أو تدريبيًا في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

السبت.. انطلاق النسخته الثانية من أعمال «منتدى استقرار» بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.