منشآت

6 توصيات من مجلس الشورى لـ«منشآت»

شهدت جلسة مجلس الشورى، المنعقدة اليوم الأربعاء، عددًا من التوصيات لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)؛ لمواصلة دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة على أكمل وجه.

وأوصى هزاع القحطاني؛ عضو الشوري، هيئة منشآت بدراسة أسباب تقلص عدد المنشآت المتوسطة والصغيرة، وتعثر الكثير منها وتحديد معوقات نمو واستدامة نشاطها.

كما طالب المجلس الهيئة بتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لزيادة السعودة وربط برامج الدعم، التي تقدمها بنسب السعودة في تلك المنشآت.

وأوصى أعضاء الشورى بإجراء المسوحات الإحصائية الدورية؛ لقياس أداء قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومساهمتها في الناتج المحلي، والتحديات التي تواجهها وأثر المتغيرات المحلية والعالمية عليها.

كما وجه الأعضاء للهيئة توصية للتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة؛ لرفع مستوى مشاركة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في إعداد وتبني المواصفات القياسية واللوائح الفنية.

وطالب الشورى بتمكين الهيئة من المشاركة في دراسة القرارات، التي قد تؤثر في نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة واستمراريتها في دعم الاقتصاد الوطني.

كما أوصى بتفعيل دور الهيئة الاستشاري والمالي، وغيرها من الاستشارات التي تحتاجها المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتعثرة، لمواجهة التحديات والصعوبات وضمان استدامتها.

اقرأ أيضًا:

المعهد السعودي للإلكترونيات يعقد ورشة «كفاءة الطاقة بالأجهزة المنزلية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.