6 ابتكارات من شباب المملكة وتايوان لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم

يشارك موهوبو السعودية وتايوان، اليوم الأربعاء، بـ 6 ابتكارات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن البرنامج التخصصي الإثرائي الدولي “ENABLITY‬” بمشاركة 30 موهوبًا من كل أنحاء المملكة وجمهورية تايوان، والمقام في ‫معمل “فاب لاب” بالأحساء.

وتعرًف أعضاء هيئة الصحفيين السعوديين، مساء أمس الأول الاثنين، خلال جولة استطلاعية يتقدمهم عادل بن سعد الذكر الله؛ مدير الهيئة بالأحساء، على أقسام مؤسسة “عبد المنعم الراشد” الإنسانية التي تشكل قاعة معمل “فاب لاب”، وأربعة أندية، وأربع قاعات تدريب، وقاعة سينما، واستراحة المبدعين، وتحتوي على مجموعة من الألعاب و”كوفي شوب”، إلى جانب أقسام ومكاتب الإدارة العامة للمؤسسة.

وأعرب مدير فرع هيئة الصحفيين بالأحساء، عن شكره لرجل الأعمال عبد المنعم بن راشد الراشد؛ ولجميع القائمين على “فاب لاب الأحساء”، مُثمنًا دورهم في تشجيع المبدعين في الأحساء بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وكذلك تحفيزهم على العطاء والإبداع.

من جهته، أكد عبد المحسن بن عبد الهادي السلطان؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، أن مبادرة “فاب لاب الأحساء” ستضم المبدعين والمبتكرين، وستكون الوجهة التي يقصدها الباحثون عن المعرفة وكل جديد في عالم التصنيع الرقمي.

وتأتي هذه الزيارة، التي نسق لها عبد العزيز بن بدر الجوهر ويوسف بن يعقوب المعيدي؛ ضمن مبادرات هيئة الصحفيين بالأحساء؛ لدعم المشاريع والمبادرات في المنطقة ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وكانت مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، استضافت، ضمن برنامج “فاب لاب الأحساء” بشراكة استراتيجية مع غرفة الأحساء، وبالتعاون مع وزارة التعليم، 30 طالبًا من موهوبي المرحلة الثانوية بالمملكة، وتايوان، خمسة منهم من محافظة الأحساء، لمدة 10 أيام؛ وذلك للمشاركة في برنامج “ENABLITY‬”، ‪ الهادف لابتكار ستة .اختراعات تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى العالم

 

تصوير: عبد الله الياسين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.