التطبيقات الابتكارية

50 شركة رقمية تدخل المنافسة بسوق التطبيقات الابتكارية

كشف برنامج «رواد التقنية»، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن دخول 50 شركة تقنية رائدة جديدة في مجال الحلول و التطبيقات الابتكارية سوق المنافسة.

ونجح البرنامج في تطوير نماذج أعمالها وتمكين رواد ورائدات الأعمال السعوديين على خلق أسواق مبتكرة لهذه الحلول عبر تبني أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع حقيقية رائدة من خلال تزويدهم بحزمة من الأدوات المناسبة ودعمهم في جميع الجوانب ذات الصلة، تقنيًّا وإداريًّا وماليًّا.

واحتفى برنامج رواد التقنية _ خلال الحفل الختامي الذي عقد يوم الخميس 13 أغسطس_ بتأهل المشاريع الفائزة ضمن الشركات الـ50 الرقمية الجديدة؛ حيث أسهمت شراكة البرنامج الاستراتيجية مع بنك التنمية الاجتماعية وأكثر من 50 شريكًا في القطاعين العام والخاص في دعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين من خلال حزم تمكينية مالية وفنية تعادل 150 ألف ريال لكل مشروع؛ وذلك عبر فعاليات ومعسكرات تدريبية وجلسات إرشادية وخدمات؛ لتسهيل الوصول إلى السوق.

وشملت حزم التحفيز التي قدمها البرنامج خدمات تقنية وحزمًا تمويلية، إضافة إلى جلسات إرشادية في التقنيات وبرامج تطوير الأعمال بمشاركة نخبة من الشركاء من القطاعات المختلفة.

واستهدفت الفعاليات عدة قطاعات حيوية ومهمة تشمل «الصحة، الرياضة والترفيه، المدن الذكية، والتجارة الإلكترونية، الحج والعمرة»؛ وهي الأسواق التي تمثل طلبًا متزايدًا على المستويين المحلي والعالمي.

جدير بالذكر، أن البرنامج يأتي في إطار خطط المملكة لاحتلال مرتبة متقدمة عالميًا في قطاع التقنية، واهتمامها بريادة الأعمال، في ظل الرؤية الطموحة 2030، علمًا بأن المملكة تسعى لتحقيق التنوٌع الاقتصادي، مثل زيادة الإنتاجية، وتقليص البطالة، وتحسين جودة الحياة، فضلًا عن تسريع دوران عجلة الابتكار، وخفض التكاليف، إلى جانب توطين الصناعات، بينما جاء هذا العام في ظل التحول الرقمي الذي نتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا:

“كاوست” تطور أجهزة استشعار لحماية العاملين بالأماكن المغلقة

التحول الرقمي وريادة الأعمال.. التأثير والتأثر

الفرق بين الإبداع والابتكار في نقاط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جائحة كورونا

“كورونا” تُثبت قدرة السعوديات في إدارة الجائحة

تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي الـ 90، أثبتت السعوديات فاعليتهن الكبيرة في سوق العمل المحلي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.