مؤسسة النقد العربي السعودي

5.65 مليار ريال قيمة القروض العقارية المقدمة للمستفيدين خلال مايو

كشف التقرير الشهري الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن استمرار نمو حجم القروض العقارية السكنية المقدمة للأفراد من جميع المؤسسات التمويلية سواء كانت بنوكًا تجارية، أو شركات تمويلية خلال شهر مايو الماضي.

 

وذكرت مؤسسة النقد العربي، أمس الجمعة، أن القيمة الإجمالية للقروض العقارية المقدمة من الممولين العقاريين من بنوك، وشركات التمويل سجلت 5.65 مليار ريال خلال مايو الماضي، مقارنة 2.53 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

 

ووصل عدد عقود التمويل العقاري السكنية الجديدة، الممنوحة من جميع الممولين العقاريين بنهاية مايو الماضي، إلى 12,949عقدًا تقريبًا، مسجلًا بذلك نسبة نمو 212% مقارنة بمايو 2018.

 

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما“، إن عدد العقود العقارية المقدمة للمواطنين استمرت في النمو، خلال الشهر الماضي؛ وذلك نظرًا للدعم المقدّم من برامج الإسكان الحكومية ليصل إجمالي عدد القروض المقدمة منذ بداية 2019 وحتى نهاية مايو الماضي أكثر من 58.8 عقد تمويلي، بقيمة 27,02 مليار ريال، مقارنة بنحو 18 ألف عقد بقيمة 11,68 مليار ريال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، محققة بذلك نمو يتجاوز 223 % في أعداد العقود، ونحو 131 % في حجم التمويل مقارنة بنفس الفترة في 2018.

اقرأ أيضًا:

45 ألف عقد تمويلي.. “ساما” تكشف نمو حجم القروض العقارية السكنية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القريات

غرفة القريات تنظم اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة

أقامت غرفة القريات، صباح يوم الثلاثاء 3 أغسطس الجاري، اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.